إعلان

انتظام الدراسة بجميع محافظات الجمهورية

07:55 ص الأحد 21 سبتمبر 2014

ممارسة الأنشطة المدرسية - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - (أ ش أ):

انتظمت اليوم الأحد الدراسة في جميع مدارس محافظات الجمهورية.

ففي محافظة السويس.. انتظم 180 ألف طالب وطالبة في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد (2014 - 2015) داخل جميع المدارس الحكومية والخاصة، وقام محافظ السويس العربي السروي ومسئولو مديرية التربية والتعليم بتفقد مدارس المحافظة.

وأكد المحافظ - خلال كلمته التي ألقاها بمدرسة شادية سلامة - ضرورة اهتمام الطلاب بالاجتهاد والمذاكرة وممارسة الأنشطة المدرسية، مشيرا إلى أن مشروع محور قناة السويس وقناة السويس الجديدة هو من أجل الأجيال القادمة ولتحقيق مستقبل أفضل للشباب والكبار والصغار في مصر.

وكانت أربع مدارس خاصة بالسويس قد بدأت الدراسة أمس السبت داخل المحافظة، وانضمت لهم جميع المدارس الأخرى الخاصة والحكومية اليوم.

وفى محافظة شمال سيناء، بدأت الدراسة، اليوم، في جميع المدارس على مستوى المحافظة، حيث توجه نحو 100 ألف تلميذ وتلميذة إلى 567 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية فى جميع أنحاء المحافظة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة حسن حجازي أن الدراسة بدأت في جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية، مشيرا إلى أنه تم إعداد خطة لتأمين المدارس بالتنسيق مع مديرية أمن شمال سيناء.

وأضاف أن ''الجداول الدراسية جاهزة وموزعة على المدرسين، وجار استكمال توزيع كتب ومقررات نصف العام الدراسي الأول على التلاميذ والطلاب''.

وفى محافظة الوادي الجديد، قام محافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي بافتتاح مدرسة الشعراوي للتعليم الأساسي بمدينة الخارجة بتكلفة 3.4 مليون جنيه، وتفقد المحافظ الخدمات التعليمية بالمدرسة الجديدة والوقوف على سير العملية التعليمية.

وأكد وكيل وزارة التعليم بالمحافظة صلاح محمد صلاح انتظام نحو 51 ألف طالب وطالبة فى 418 مدرسة، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لتلقى أية شكاوى أو اقتراحات خاصة بالعملية التعليمية بالمحافظة.

وفى محافظة الغربية، أكد مدير أمن الغربية اللواء أسامة بدير أنه تم إنشاء قسم جديد لمكافحة جرائم العنف ضد المرأة للمرور على بعض المدارس، خاصة المدارس المشتركة (بنات - بنين) لمتابعة حالات التحرش والتصدي لها ومنعها.

وأضاف أن ''المديرية قامت بتعيين الخدمات الأمنية اللازمة لتأمين المدارس فى نطاق المديرية''، مؤكدا أن جميع مدارس المحافظة مؤمنة تأمينا كاملا من جانب الشرطة، حيث تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بمجمع المدارس، بالإضافة إلى انتشار المخبرين السرين أمام المدارس وقيام خبراء المفرقعات بالفحص الدائم لمحيط المدارس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: