إعلان

بالصور - مدارس الغربية تستقبل الطلاب بـ''مياه الصرف وأكوام القمامة وأسواق المواشي''

11:35 ص السبت 20 سبتمبر 2014

الغربية – مروة محمود:

مع بداية العام الدراسي ''2014 - 2015'' وفي اليوم الأول له تستقبل مدارس محافظة الغربية الطلاب بدون استعدادات رغم تخصيص محافظ الغربية اللواء محمد نعيم 11 مليون جنيه لصيانة المدارس وتجهيزها.

وتشهد مدارس بالغربية تراكم أكوام القمامة بمحيطها إلى جانب برك الصرف الصحي التى تحيط بفناء المدارس بمدينة سمنود، فمجمع مدارس 25 يناير الذي يضم 4 مدارس ابتدائية يستقبل الطلاب تنفجر أمامه مياه الصرف التي تملأ فنائه بعد كسر في المواسير، مضى عليه أكثر من أسبوع دون تدخل أى مسئول لحل هذه الأزمة.

ليس ذلك فحسب فإن بمحيط المجمع المذكور من الخارج سوق للخضر ومن الناحية الأخرى سوق لتجارة الماشية، وبجواره تتراكم أكوام القمامة في الوقت الذي يؤكد فيه أهالي أن المنطقة تعتبر وكرا للإجرام و بؤرة للخارجين عن القانون وتجار المخدرات، الأمر الذي يسبب الرعب لأولياء الأمور الذين طالبوا من قبل بنقل مجمع المدارس أو تأمين المنطقة بشكل كاف لضمان سلامة ابنائهم.

أما مدرسة التجارية بالسنطة والفندقية فمازالتا تشهدان عمليات الصيانة التي تستمر 3 أشهر قادمة رغم بداية العام الدراسى، بحسب مصادر في التربية والتعليم بالمحافظة.

وقال ﺃﺣﻤﺪ ﻓﻜﺮﻯ ﻃﻪ، ﻭﻛﻴﻞ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺑﺎﻟﻐﺮﺑﻴﺔ، إنه ﺗﻢ ﺍﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ ﺭﺅﺳﺎﺀ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﻭﺍﻟﻮﺣﺪﺍﺕ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﻟﻀﺮﻭﺭﺓ ﺭﻓﻊ ﻣﻘﺎﻟﺐ ﺍﻟﻘﻤﺎﻣﺔ ﺣﻮﻝ ﺃﺳﻮﺍﺭ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﻭﺍﻷﻛﺸﺎﻙ ﺍﻟﻤﺨﺎﻟﻔﺔ ﻟﻠﺒﺎﻋﺔ ﺍﻟﺠﺎﺋﻠﻴﻦ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﻴﻂ ﺑﺎﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ .

ﻭﻟﻔﺖ ﻭﻛﻴﻞ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻓﻲ ﺗﺼﺮﻳﺢ إلى أن ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻈﻮﺍﻫﺮ ﺗﺸﻜﻞ ﺧﻄﻮﺭا ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻼﻣﻴﺬ، ﻭﺧﺼﻮﺻﺎ في ﺍﻻﺑﺘﺪﺍﺋﻴﺔ مشيرا إلى أنه نبه ﻛﻞ ﻣﺪﻳﺮ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺑﺎﻟﻨﻈﺎﻓﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﻴﻂ المنشأة ﺑﺎﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﻲ ﺍﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﻪ.

ﻭﺃﻭﺿﺢ '' ﻓﻜﺮﻱ '' ﺃﻥ ﺧﻄﺔ ﺍﻟﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﺍﺳﺘﻌﺪﺍﺩﺍ ﻟﻠﻌﺎﻡ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺗﺘﻀﻤﻦ ﺇﻟﺰﺍﻡ ﻃﻠاب ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺑﺎﻟﺤﻀﻮﺭ ﻣﻨﺬ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻷﻭﻝ ﻭﻣﺘﺎﺑﻌﺔ ﺍﻟﺘﺰﺍﻣﻬﻢ ﻭﺍﻧﺘﻈﺎﻣﻬﻢ ﻟﻀﻤﺎﻥ ﺍﺳﺘﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﺧﻼﻝ فصلي ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ، كما تحرص المديرية على ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ''ﻣﺎﻓﻴﺎ'' ﺍﻟﺪﺭﻭﺱ ﺍﻟﺨﺼﻮﺻﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺠﺒﺮ بعض الدارسين على ﺣﻀﻮﺭها ﻓﻲ ﻣﻮﺍﻋﻴﺪ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ.

أكد اللواء الدكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، أن المحافظة تستعد للعام الدراسي الجديد (2014-2015)، ليكون دراسيا قويا، يتحقق فيه جميع الأهداف المرجوة منه''، مشيرًا إلى أن ''هيئة الأبنية التعليمية تقوم بمعاينة جميع الأبنية؛ لتقرير صلاحيتها وتقديم شهادة بشأنها، مشيرا إلى أنه لن يسمح بتشغيل أي مبنى يمثل خطورة على التلاميذ''.

وأضاف المحافظ، أنه ''تم تخصيص 11 مليون جنيه لإجراء الصيانة اللازمة للمدارس منها 5.5 مليون للصيانة البسيطة، تشمل دورات المياه، واللمبات المحترقة، وتركيب زجاج النوافذ، وصيانة المقاعد، ودهان الأبواب والشبابيك، وغيرها، و5.5 مليون جنيه للصيانة الرئيسية، والتي تشمل أعمال تخصصية تشرف عليها هيئة الأبنية التعليمية، وتم إدراج 19 مدرسة لاتمام ذلك فيها.

يذكر أن العام الدراسي الجديد، بدأ اليوم السبت وشهد دخول 8 مدارس جديدة للخدمة في كل من:'' زفتى، والمحلة، والسنطة، وطنطا، وسمنود'' ليصل العدد بالمحافظة إلى 2139 مدرسة، تسع 22087 فصلًا وتضم 93 ألف طالبا وطالبة تلاميذ وتلميذات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: