إعلان

القليوبية تتشح بالسواد بعد استشهاد اثنين من أبنائها بحادث سيناء

08:57 م الثلاثاء 02 سبتمبر 2014

ارشيفية - تفجير مدرعة شرطة

كتب - عاطف سعيد:

سادت حالة من الحزن بمحافظة القليوبية، إثر استشهاد اثنين من أبنائها في الحادث الإرهابي الذي استهدف تفجير مدرعة شرطة كانت تقلهم مع زملائهم بقرية الوفاق بشمال سيناء، على يد جماعات مسلحة صباح اليوم اللثلاثاء، والتي اُستشهد خلالها 11 شرطيًا بينهم ضابط.

وكان بداية هذا السواد والحزن في القليوبية، بقرية سنهرة تابعة لمركز طوخ، حيث ينتظر الأهالي جثة المجند ''محمد صبري مصطفى'' 28 سنة، الذي اُستشهد في حادث تفجير مدرعة الشرطة التى كانت تقله مع زملائه برفح على يد مجهولين.

وقد اصطف شباب القرية حول منزل الشهيد فى انتظار الجثمان، مطالبين بضرورة تدخل القيادات السياسية بكل حزم للقضاء على الإرهاب قائلين إلى متى سنظل نسقط كل يوم بيد الإرهاب.

وأفاد محمد بدوي، مدرس من أهالي القرية، وأحد أصدقاء شقيق الشهيد، بأن الشهيد له خمسة أشقاء وهم ''عماد'' 36 سنة، ويعمل بالتليفزيون، و ''مصطفى'' و''أحمد''، و ''مها'' و''سهام''.

وتابع قائلاً، منذ عدة أيام كنا مدعوون على حفل ''عقيقة'' خاصة بنجل الشهيد،وهو طفل يدعى ''صبري'' عمره ''5'' أشهر، وقد أسماه على إسم والده حتى تستمر الإسم موجودًا، فالشهيد متزوج ولديه بنت أخرى تدعى ''نادين'' عمرها ''3'' أشهر، مشيرًا إلى أنه بعد الانتهاء من الحفل الذي جمع فيه العديد من الأقارب وأهالي القرية للاحتفال معه سافر الشهيد لوحدته العسكرية واُستشهد في ذلك الحادث الإرهابي.

وكان ثاني شهداء المحافظة، ويدعى ''محمد مرسي عبد الله'' مندوب شرطة، 26 سنة، سائق المدرعة التي انفجرت، من قرية عطالله تابعة لمركز بنها، حيث تجمع وينتظر أهالي الشهيد بمدينتي بنها وطوخ على الطرق الرئيسية أمام منزل الشهيد وبالقرب من المسجد الجديد بكفر عطا الله في انتظار وصول الجثمان حيث من المقرر اقامة جنازة عسكرية للشهيد لتوديعه إلى مثواه الأخير.

وأفاد أهالي القرية، أن الشهيد محبوب من كل الأهالي لسعيه الدائم في حل مشاكل جيرانة وأصدقائه، وليس لديه غير شقيق واحد وهو الأكبر ويدعى ''وليد'' ويقيم بالقاهرة، حيث سيطرت حالة من الحزن عليه وعلى والده اللذان انهارا منذ علمها بالواقعة.

وأدان أهالي القرية الحوادث الإرهابية التي تشهدها مصر، مطالبين بسرعة وقف نزيف الدم والقصاص العادل من قتلة الأبرياء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: