إعلان

لأول مرة.. سيارات إغاثة مدرسية في الشرقية (صور)

08:12 م الجمعة 19 سبتمبر 2014

الشرقية - فاطمة خليل:

أعلن اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، انتهاء الاستعدادات الأمنية بالتعاون مع قيادة المنطقة العسكرية ومديرية التربية والتعليم، لتأمين المدارس والجامعات مع بدء العام الدراسي الجديد المقرر له الأسبوع المقبل.

وأشار الكيلاني، فى بيان له اليوم، إلى أنه لأول مرة سوف يتم توزيع سيارات الإغاثة المدرسية بجميع المدارس والمراحل الدراسية وعليها أرقام التليفونات الخاصة بكل من مأموري ورؤساء المباحث، ومدير إدارة شرطة النجدة بالشرقية، للتواصل الفوري والدائم معهم من صباح باكر تحسبًا لأي تداعيات.

وقال الكيلاني إنه سيتم تأمين جميع المدارس الحكومية والخاصة وجميع الكليات بمختلف الجامعات من خلال عدة محاور رئيسية، من خلال خطة شاملة تتضمن ضبط كافة المخالفات المرورية وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات المرورية في أوقات الذروة.

وأوضح أن الخطة تشمل أيضًا رفع مخالفات الباعة الجائلين والمركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع المدارس خشية استخدامها في أية أعمال عدائية، فضلاً عن قيام ضباط مكتب مكافحة جرائم الآداب العامة بالانتشار أمام مدارس الفتيات لمواجهة حالات التحرش الجنسي وضبط مرتكبيها على الفور.

وأضاف أن الخطة تشمل عمل دوريات خاصة لتأمين المدارس والكليات على مدار اليوم الدراسي، من خلال أقوال أمنية يشارك فيها البحث الجنائي والأمن المركزي والقوات المسلحة ومجموعات الانتشار السريع، بالإضافة للخدمات النظامية والسرية الثابتة أمام المدارس، والتمركزات الدائمة بدائرة كل قسم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: