إعلان

بالصور.. بـ ''الجنازير''.. سباق حجز مقاعد التلاميذ في البحيرة

04:50 م الجمعة 19 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

شهد عدد من مدارس مدينة رشيد بمحافظة البحيرة واقعة غريبة، تمثلت في حجز أولياء الأمور مقاعد مميزة بالصفوف الأولى لأبنائهم بربط حقائبهم في المقاعد بواسطة جنازير حديدية، ذلك رغم إعلان وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسي اعتبارًا من غدٍ السبت.

ولجأ أولياء الأمور إلى ربط الحقائب بالمقاعد بصورة عكست ما آل إليه حال التعليم في مصر، فيما استخدم البعض الأحبال لربط الحقائب، وتثبيت قطع من الكارتون المقوى، دونت عليها أسماء التلاميذ، بالإضافة إلى الكتابة على المقعد بالأقلام الحبر.

وليد الكفراوي المتحدث باسم القوى الشعبية برشيد، قال: ''ما يحدث قبل بداية كل عام بمدارس رشيد مهزلة حقيقية''. وأضاف: ''كيف يُسمح لأولياء أمور بالاستيلاء على الأماكن بهذه الصورة، هذا بخلاف كم المشاجرات الذي يحدث بينهم داخل المدارس ما يصل في بعض الأحيان إلى الضرب وتحرير محاضر بأقسام الشرطة''.

وقال ولي أمر - رفض ذكر اسمه: ''في العام الدراسي الماضي لم أحجز لابني مكانًا فكانت النتيجة أنه بقى طيلة العام في مقعد بآخر صف، واضطررت هذا العام أن أفعل مثلما يفعل الآخرون''.

وترجع سماح محمد أخصائية اجتماعية، المشكلة إلى ''ضرورة توفير دور لمكتب التربية الاجتماعية في كل مدرسة لتنظيم عملية جلوس التلاميذ''، مضيفةً أنه يجب مراعاة أصحاب الحالات الخاصة كضعاف البصر، وقصار القامة، وفقًا لمعايير يقتنع بها أولياء الأمور ويلتزمها الجميع.

علي بدوي، معلم بأحد مدارس رشيد، لفت إلى أن هذه الصورة لا يلام عليها ولي الأمر بقدر ما يلام النظام التعليمي ''التقليدي''، في وجهة نظره، والذي يعتمد على الحفظ والتلقين، مضيفًا: ''لو أن المدارس تطبق أساليب واستراتيجيات التعليم الحديث ستختلف طريقة ترتيب المقاعد ولن يكون هناك حاجه إلى التنازع، ولن تكون هناك صفوف متوالية، ولكن سترتب المقاعد بطريقة مجموعات العمل، كما يوضح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: