إعلان

تأكيد أثرية 72 عملة معدنية ضُبطت بحوزة بريطاني بمطار الأقصر

01:29 م الخميس 18 سبتمبر 2014

مطار الأقصر الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

أكد خبير الآثار الذي انتدبته سلطات مطار الأقصر الدولي لفحص72 قطعة عملة معدنية أثريتها، بعد أن ضبطت بحوزة راكب بريطاني الجنسية، وانها تعود للعصرين الروماني واليوناني، بحسب تصريحات اللواء طيار هشام الحسيني مدير مطار الأقصر الدولي.

وأضاف اللواء الحسيني أن المتهم كان مغادرا مطار الأقصر علي متن الرحلة رقم 243 المتوجهة إلي العاصمة البريطانية لندن إلا أن رجال مباحث أمن الموانئ اشتبهوا في حقائبه وتم ضبطه وبحوزته العملات الأثرية.

وشدد مدير مطار الأقصر الدولي على أنه تم إداراج المتهم ضمن قوائم الممنوعين من السفر إلي خارج البلاد وهو الآن تحت تصرف النيابة العامة التي تباشر معه التحقيق.

وكشفت تحريات العقيد محمد صقر رئيس مباحث شرطة أمن الموانئ بمطار الأقصر أن المتهم تحصل علي العملات الأثرية من صاحب إحدي البازارات السياحية بالمحافظة.

وكان ضباط مباحث امن الموانئ بمطار الأقصر الدولي قد اشتبهوا فى الراكب ويدعى صباح ليراتو '' 60 سنة '' انجليزى الجنسية من اصل عراقى أثناء مرور حقائبه على أجهزة الكشف الاليكترونى ضمن اجراءات التفتيش الروتينية بالمطار  بتفتيش حقائبه عثر بحوزته على 72 قطعة عملة أثرية من عصور، وبأحجام مختلفة تم على إثرها تشكيل لجنة من الجمارك برئاسة عوض الله حسان مدير إدارة الجمارك بالمطار وعضوية عادل عبد الفتاح مدير التعريفة ومحمد مغربي مدير مكافحة التهريب الجمركي وناصر الضوى مأمور جمرك الوردية  والتى قامت بفرز المضبوطات حيث تم التحفظ عليها و إحالة الراكب إلى النيابة التى تولت التحقيق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: