إعلان

محافظ أسيوط يلزم المدارس بتوزيع الكتب دون ارتباطها بالمصروفات

11:47 ص الخميس 18 سبتمبر 2014

اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط

أسيوط - محمد جودة

أكد اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط على ضرورة تحقيق الانضباط والانتهاء من كافة استعدادات التربية والتعليم مع موعد بدء العام الدراسي الجديد وتسليم الكتب لكافة الطلاب في جميع المراحل مع عدم ربطها بالمصروفات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ أسيوط مع مسئولي التربية والتعليم بالمحافظة واستمع المحافظ خلال الاجتماع إلى المشكلات التي تعوق العملية التعليمية لمحاولة إيجاد حلول عملية وسريعة لها.

كما ناقش المحافظ سبل تأمين المدارس خاصة في ظل وجود عدد كبير من القرى والمراكز تكثر بها الخلافات الثأرية وأكد المحافظ أنه سيكون هناك تعاون بين الأمن والتربية والتعليم والمحافظة لاتخاذ سبل التأمين المناسبة لحماية الطلاب مشيراً إلى ان المحافظة وصلها 90% من الكتب الدراسية تم نقلها للمخازن وجاري توزيعها على الإدارات التعليمية لتوزيعها على المدارس وتسليمها للطلاب مع بداية العام الدراسي.

كما بحث المحافظ كيفية سد العجز بالمدارس من معلمي المواد التخصصية والأنشطة مطالبا مسئولى التعليم بالمحافظة بمطالبة الموجهين بوضع قوائم للمدارس التي تعاني من عجز لإعادة توزيع المعلمين بما يساهم في حل للمشكلة ً.

وأشار المحافظ إلى ضرورة أن يكون هناك تفاعل وتواصل بين مسئولي التربية والتعليم والجهة التنفيذية بالمحافظة للمساعدة في حل المشكلات كما أكد على أهمية المعلم الذي يمثل العنصر الأول لنجاح العملية التعليمية وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة من وكيل الوزارة لكافة الإدارات التعليمية والمرور الدوري على المدارس .

وعن الكتب المدرسية اكد عبد الفتاح ابو شامة وكيل مديرية التربية والتعليم أن إدارة المخازن بالمديرية قامت بصرف الكتب المدرسية لجميع المدارس فى مختلف المراحل الدراسية بنسبة تجاوزت 75 % تمثلت فى المرحلة الابتدائية بنسبة توزيع 70 % و78 % للمرحلة الاعدادية و69 % للمرحلة الثانوى العام و70 % للثانوى التجارى و 60% للثانوى التجارى و42 % للثانوى الصناعى على ان يتم استكمال توزيع باقى الكتب الدراسية خلال الايام الاولى من العام الدراسى .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: