إعلان

بالصور..محافظة البحيرة تحتفل بعيدها بمشاركة أبنائها من رموز الفن والأدب

11:42 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

نظم مركز الابداع الفني بدمنهور، الأربعاء، ندوة بعنوان ''دور الفن والأدب في تماسك المجتمع وإعادة بناء مصر''، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، وبمشاركة نخبة من رموز الفن والأدب من أبناء البحيرة، منهم الاديب يوسف القعيد، والفنانين محمود الحديني ومحمود الجندي، والفنانة سميحة أيوب.

وشهدت الندوة إعلان الدكتور مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، إنشاء صندوق للتنمية الثقافية بالمحافظة لدعم المواهب والطاقات الإبداعية لأبناء المحافظة في المجالات الفنية والثقافية، بالإضافة إلى تفعيل دور المجلس الإقليمي للثقافة التابع للمجلس الأعلى لتطوير وتنمية المنظومة الثقافية بمدن ومراكز المحافظة.

وقال الأديب يوسف القعيد، إن المثقفين هم نبض المجتمع وضميره وأكثر من يشعر بقضاياه وآلامه، و''إننا يجب أن نتكاتف ونتحد لإعلاء كلمة الوطن وتقديم المصلحة العامة فوق المصالح الفردية''.

وأكد الفنان محمود الحديني، أهمية دور الفن والثقافة في احتضان الشباب وتنمية قدراتهم وتشكيل الوعي والفكر الأصيل والصحيح لديهم، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون هناك تواصل بين المحافظات الإقليمية والمنتج الفني المدعم باستضافة الفرق المسرحية الكبرى على أرضها''.

وأشارت سميحة أيوب إلى أهمية المسرح في حياة الشعوب والأمم، مؤكدة ضرورة عودة المسرح إلى سابق عهده الرائد والملهم لوجدان الشعوب.

وحول فكرة إطلاق حرية الإبداع، أكد الفنان محمود الجندي أن الحرية لها سقف محدد بقواعد وتقاليد المجتمع، وأن مستوى الإبداع يجب أن يرتقي ويتواءم مع تلك القيم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: