إعلان

غليان في أسيوط لاحتكار ''الزي المدرسي'' ومحضر بالشرطة ضد مدراس

10:15 ص الأربعاء 17 سبتمبر 2014

اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط – محمد جودة:

حرر عدد من أولياء أمور الطلاب ببعض المدراس الخاصة بأسيوط، اليوم الأربعاء، محضرا بالشرطة، ضد ما وصفوه بعمليات احتكارية بعد إجبارهم علي شراء الزي المدرسي من محل تجاري بعينه دون غيره.

حيث تلقي اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط ، إخطارا من اللواء خالد شلبي، مدير المباحث يفيد بأنه فى إطار تضرر بعض من أولياء أمور مدارس السلام (سنودس النيل) من قيامها بتغير الزي المدرسي  واحتكار بيعه  وقصره على أحد المحلات ،مما شكل عبئا ماديا عليهم، بحسب قولهم.

وأكد بعض أولياء الأمور أن ماقامت به المدرسة يعد مخالفا لأحكام القانون رقم 163 لسنة 1950 والقانون رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشئون التموين، وقيام المحل القائم بالبيع بتحديد أسعار عالية  لعدم وجود منافسين آخرين له واحتفاظه لنفسه بالعلامات التجارية الخاصة لتلك المدارس دون تسجيلها بالإدارة العامة للعلامات التجارية والنماذج مما يشكل نوعا من احتكار السلع بالأسواق  ومنع تداولها لدى الآخرين  بقصد تحقيق اكبر قدر من الإرباح المادية.

وعليه قامت قوة مباحث التموين بمفاجأة المحل والتقت مع صاحبه ومديره الذان أقرا باحتكاره تصنيع وبيع الزي المدرسي الجديد لمدارس السلام وعلل ذلك لوجود تعاقد مبرم بينه كممثل للمحلات وإدارة مدارس سنودس النيل التي تتبعها مدارس السلام لغات بأسيوط.

وقدم صاحب المحل صورة ضوئية من هذا العقد، وتم ضبط العديد من الإعلانات على واجهة المحل تفيد ما سبق، تم التحفظ على صورة العقد وصور تلك الإعلانات على ذمة المحضر، وذلك في إطار حرص الوزارة على التخفيف عن معاناة المواطنين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: