إعلان

مبادرة وطنية بين علماء الدين الإسلامي والمسيحي بأسوان لنبذ العنف

04:18 ص الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - (أ ش أ):

أطلق علماء الأوقاف بأسوان بالتعاون مع رجال الدين المسيحي وأعضاء وممثلي جمعيات من المجتمع المدني، مساء الاثنين، أول مبادرة وطنية تحت مسمى (تعايش)، وذلك ضمن أعمال منتدى حوار الثقافات الذي تنظمه الهيئة القبطية الإنجيلية في أسوان، وتهدف المبادرة لنبذ العنف والتصدي للعصبية والقبلية ونشر ثقافة التسامح وقبول الآخر.

صرح بذلك سمير كامل رئيس جمعية المستقبل ومنسق الهيئة القبطية الإنجيلية بأسوان، وقال إن المبادرة تتضمن تنظيم ثلاث لقاءات موسعة في قريتي أبو سمبل التابعة لمركز نصر النوبة، والعتمور بكوم أمبو، وداخل مدينة اسوان وهي المناطق التي شهدت صراعات ونزاعات بين الأهالي المقيمين فيها خلال الفترة الماضية، بحضور كوكبة من رجال الدين الإسلامي والمسيحي والإعلاميين، وقيادات المجتمع المدني من أجل تأكيد قيم التسامح والصفح والعفو.

جاء ذلك أثناء اللقاء التمهيدي الذي عقدته الهيئة القبطية الإنجيلية بمدينة أسوان بحضور أعضاء المنتدى بالمحافظة، ولفيف من الإعلاميين وأعضاء منظمات المجتمع المدني ومراكز الشباب بأسوان.

وأضاف سمير كامل أن المبادرة سوف تتضمن أيضا إنشاء ثلاث جداريات فنية في هذه الأماكن، تتضمن فكرة معينة يقترحها المشاركون في الندوات الثلاث.

وأوضح أن فكرة المبادرة جاءت عقب أحداث العنف التي شهدتها أسوان مؤخرًا وراح ضحيتها العديد من الأبرياء، في مشهد غريب عن أخلاق أبناء أسوان المعروفين بالطيبة والتسامح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: