إعلان

اللجنة الهندسية: إقامة مناطق سياحية سكنية وميناءين لليخوت بمنطقة حفر القناة

07:40 م الأحد 14 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

أعلن اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بمشروع حفر قناة السويس الجديدة، اليوم الأحد، إقامة مناطق سياحية وسكنية تستوعب حوالي من 10 إلى 12 ألف وحدة سكنية مختلفة ما بين فيلات وشاليهات وعمارات مختلفة الأحجام، بالإضافة إلى مينائين أحدهما لليخوت السياحية والثاني لخدمات ورسو السفن.

وأضاف أن القوات المسلحة ستقوم بتطوير الطرق بالمنطقة سواء كانت الطرق الطولية والطريق العرضي رقم 1 الرابط ما بين القنطرة وبورسعيد وحتى شرق السويس، وأن هذه الطرق ستتم على اتجاهين كل اتجاه 3 حارات، بالإضافة إلى منطقة أحواض للاستزراع السمكي على الحدود الشرقية لأحواض الترسيب، وأن وزارة الزراعة تدرس الآن قيامها بإنشاء أحواض للاسترزاع السمكي تابعة لها.

وأوضح الوزير أن عدد الشركات التي تعمل بمشروع حفر القناة الجديدة وصل إلى 62 شركة بالإضافة إلى كتيبتين طرق، وكتيبتين إزالة الغام وقنابل خاصة بالمنطقة المعروف عنها أنها كانت منطقة حروب.

وأشار إلى أنه يتم العمل حاليًا على نقل المرافق من كهرباء ومياه واتصالات وغيرها فضلاً عن أعمال الحفر التي وصلت إلى 34 مليون متر مكعب.

جاء ذلك أثناء جولة وزير الآثار ومحافظ الإسماعيلية بموقع حفر قناة السويس للإعلان عن بدء عمل بانوراما عسكرية أثرية بالمنطقة للمرة الأولى في تاريخ مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: