إعلان

محلب يوجّه بتوفير 52 مليون لجنوب سيناء دعمًا للتنمية وتنشيط السياحة

08:43 م السبت 16 أغسطس 2014

محلب يوجّه بتوفير 52 مليون لجنوب سيناء دعمًا للتنم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

وافق المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، على تخصيص مبلغ 52 مليون جنيه لتنفيذ خطة الحكومة في تنمية محافظة جنوب سيناء، وتنشيط السياحة بها.

وطالب رئيس الوزراء، خلال مؤتمر دعم الاستثمار في شرم الشيخ، وزير التنمية المحلية بتوفير 2 مليون جنيه لمسؤولي المحافظة لشراء السيارات الخاصة بالدفع الرباعي لتسهيل الحركة والمتابعة بين المشروعات، وكذلك دعم المحافظة بمبلغ 50 مليون أخرى من صندوق تنشيط السياحة لصالح إقامة محطة تحلية بمنطقة الطور لخدمة 7 آلاف وحدة سكنية.

وأوضح محلب أن أولوية الحكومة دراسة تطوير مخرات السيول، وإنشاء السدود في جنوب سيناء، مشيرًا إلى الاستفادة من المياه وتقليل الخسائر الناتجة عن السيول.

وأعرب رئيس الوزراء عن أمله في فتح أبواب عمل من خلال إقامة مشروعات جديدة بالمحافظة، مشددًا على أن استراتيجية التعامل مع المستثمرين تقتضي بتنفيذ مطالب الحكومة والانتهاء سريعًا من مختلف المشروعات.

من جانبه، قال عادل البلتاجي وزير الزراعة، إن الوزارة تعمل على التوسع في الاستزراع السمكي البحري المكثف خلال الفترة المقبلة في جنوب سيناء، مؤكدًا أن تطبيق هذه التجربة في جنوب سيناء يضن العائد الكبير للمحافظة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: