إعلان

بالصور - سيدة بالأقصر تحلق شعر رأسها وترتدي زي الرجال لـ 43 عاما من أجل '' لقمة العيش''

09:39 ص السبت 27 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

قصة كفاح رصدها ''مصراوي'' في محافظة الأقصر، لسيدة تبحث عن توفير قوت يومها ''بالحلال''، وهو مادفعها لارتداء زي الرجال لمدة 43 عاما، خوفا من مضايقتها من مجتمعها في حالة إذا احتفظت بملابسها ''زي النساء'' أثناء آداء عملها.

الحاجة ''صيصة أبودوح النمر، البالغة الآن من العمر 64 عاما، قررت منذ 43 عاما أن تكون ملابسها ''الجلباب الصعيدي'' المعروف ارتداء الرجال له، ولف العمامة الصعيدية، حتى تستطيع اختراق أي مهنة ''حلال'' تستطيع من خلالها توفير احتياجاتها اليومية.

وعندما انتشرت قصة كفاحها علم بها اللواء طارق سعد، محافظ الأقصر، فقرر مكافأتها بتسليمها رخصة كشك ومبلغ مالي بموقف البياضية بالمحافظة مقدمة من جمعية الأورمان الخيرية.

وقام أحمد إبراهيم مسئول الأورمان بجنوب الصعيد والعميد أيمن المدني رئيس مدينة طيبة وعبدا لراضي حسن، وكيل وزارة التضامن بتسليم صيصة كشك الأورمان وبه بضاعة بمبلغ 3 آلاف جنيه وثلاثة ثلاجات بضائع ''فريز'' إلى جانب توصيل الكهرباء للكشك دون أن تتحمل المستفيدة أي رسوم.

وكانت صيصة التي تبلغ من العمر 64 عاما توفى زوجها أحمد كامل وتركها حامل في ستة أشهر فقررت العمل بعد أن أصبحت لاتجد قوت يومها لكنها لم تستطيع ذلك بسب العادات والتقاليد التي تمنع عمل السيدات بمهن الرجال فقامت بقص شعرها وارتدت ملابسهم وبدأت تخرج للعمل بعد ان أنجبت مولودتها الوحيدة''هدى''.

فعملت فى صناعة الطوب اللبن يدها بيد الرجال وبعد سنوات من التعب قررت أن تمتهن بماسحة الأحذية بشارع المحطة بالأقصر حتى تم زواج نجلتها هدى والتى تعول 6 أفراد بعد أن اصبح زوجها عبد الحميد عيد غير قادر على العمل بسب مرضه فلم تجد ''صيصة'' أمامها الا الكفاح من أجل ابنتها وأحفادها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان