إعلان

رئيس هيئة تعليم الكبار: طلاب 23 جامعة يمحون أمية المصريين خلال 4 سنوات

02:30 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أمير الراوي:

وقعت جامعة المنيا، برئاسة الدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون ثلاثي بين المحافظة والجامعة والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، للقضاء على مشكلة الأمية خلال أربع سنوات، من خلال مشاركة طلاب الجامعة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وأشار دكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس الجامعة إلى أن البروتوكول يشارك في تنفيذه طلاب 6 كليات، وهي كليات: التربية والآداب والتربية النوعية والتربية الرياضية ودار العلوم ورياض الأطفال، ويستهدف 52 ألف و800 دارس خلال أربع سنوات، كما سيتم وضع آلية قوية للتقييم شهرياً بكل كلية.

وأكد دكتور محب كامل رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أن الهيئة تستهدف محو الأمية خلال أربع سنوات من خلال مشاركة طلاب الجامعات والمجتمع المدني.

ولفت كامل إلى أن 23 جامعة حكومية بها حوالي 2 مليون طالب، وسيكون كل طالب مسؤول عن محو أمية 4 أشخاص، ''ولدينا في جامعة الزقازيق 130 ألف دارسا في فصول محو الأمية، وكفر الشيخ بها 15 ألف دارس، ويتم منح الطالب مكافأة تشجيعية 100 جنيه لمحو أمية كل فرد وتمنح 50 جنيه للدارس و50 جنيه للكلية للإشراف على الدراسة''.

وكشف رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية، عن دراسة مع المجلس الأعلى للجامعات بربط الحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس بأداء خدمة المجتمع والتي تتمثل في المشاركة في محو الأمية، وأوضح أن هناك نماذج ناجحة لعدة دول في القضاء على الأمية من خلال الجامعات مثل ماليزيا وكوبا ومصر بالكفاءة التي يتمتع بها أعضاء التدريس والطلاب لا تقل عن هذه الدول.

وقال المحافظ أن مشكلة الأمية تهدد تحقيق معدلات أعلى من النمو الاقتصادي والاجتماعي والتنمية البشرية، معربًا عن أسفه أن يكون لدى دولة بحجم مصر كل هذه الأعداد من الأميين.

وطالب المحافظ القائمين على العمل بأخذ الموضوع على محمل الجد والاهتمام بالمضمون والجوهر، موضحًا أن الدولة تنفق مبالغ ضخمة في هذا القطاع، ما يستوجب وجود مردود حقيقي على أرض الواقع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان