إعلان

إخلاء الجمعية الاستهلاكية في أشمون بالقوة الجبرية

06:10 م الأحد 21 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبه سالم:

نفذت مديرية أمن المنوفية، اليوم الأحد، القرار رقم 430 لسنة 2014 بشأن إخلاء الجمعية الاستهلاكية في مدينة أشمون بالقوة الجبرية، وفق ما خلصت له نزاعات قضائية بين اتحاد التعاون الاستهلاكي ومجلس المدينة منذ عام 2006 بشأن العقار المقام على مساحة 1000 متر.

وقال حاتم السبع رئيس مجلس مدينة أشمون، إن الجمعية الاستهلاكية عليها مديونيات وصلت إلى 2 مليون جنيه مقابل ريع الأرض منذ بدء التخصيص لم يتم سداداها وقوبل طلبهم قضائيًا ببراءة ذمة بعدم القبول, مشيرًا إلى أن الجمعية يتم تأجيرها من الباطن.

وأكد حاتم جاد الله مدير عام الجمعيات الاستهلاكية بالمنوفية، أن قطعة الأرض المقامة عليها الجمعية تم تخصصها للجمعية عام 1971 وإصدار رخصة مزاولة نشاط للجمعية وبحكم القانون آلت ملكية الأرض للجمعية، وفي عام 2006 تم إصدار قرار إداري رقم 55 لسنة 2006 بإخلاء الجمعية والاستيلاء عليها، ما رد عليه القائمون على الجمعية باللجوء إلى القضاء الذي حكم بإلغاء القرار الإداري، مضيفًا أن ما يحدث حاليًا هو إصدار قرار إداري جديد بنفس الأسباب السابقة.

وأضاف أن مجلس المدينة قطع عنه التيار الكهربائي طيلة فترة النزاع القضائي منذ عام 2006 حتى عام 2014، مطالبًا بتدخل محافظ المنوفية لوقف تنفيذ ما أسماه ''البلطجة الإدارية''، موضحًا أن قرار الإخلاء جاء دون سابق إنذار أو إرفاق بالأسباب.

من جانبه، أكد مصطفى بيومي سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية، انتداب لجنة للاطلاع على الأسباب التي استند إليها رئيس مجلس مدينة أشمون لاتخاذه قرارًا بإخلاء الجمعية وضم أرضها للمتلكات المحافظة، مشيرًا إلى أنه سيطلع على الأوراق الخاصة بالطرفين وسيتخذ قرارًا حيال الأمر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: