إعلان

استمرار إضراب 6 رائدات ريفيات عن الطعام بالمنوفية لليوم السابع

11:46 ص الأحد 21 ديسمبر 2014

وزارة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:

واصلت 6 رائدات ريفيات إضرابهن عن الطعام والشراب داخل مستشفى السادات العام لليوم السابع على التوالي، بعد صدور قرار بنقلهن تعسفيا من عملهن بمدينة السادات بمحافظ المنوفية إلى قرى الأخماس والطرانة والخطاطبة على مسافات لا تقل عن 65 كيلو من المدينة لتقديمهن شكوى ضد مدير الإدارة الصحية -حسب قولهن.

والمضربات عن الطعام والشراب هن وفاء عبد العزيز الرفاعي، ونسرين عليّ طه، وعزة السعداوي، وهبة محمد موسى، ورضا عبد الجواد، وسلوى إسماعيل.

وأكدت وفاء عبد العزيز، إحدى المضربات عن العمل أن مهام عمل الرائدات تتمثل في التثقيف والنصح الاجتماعي للعاملين في المدن داخل الوحدات الصحية والمستشفيات، إلا أن المشرفة تصر على عمل زيارات للمنازل ما يعرضهن لمواقف محرجة وتحرش وغيره وبالفعل حدثت واقعتان تحرش بهن وتم تحرير محاضر بذلك.

وأضافت أن الزيارات التثقفية المنزلية طبقا للائحة العمل تتم في الريف، ومن الشروط أن تكون الرائدة الريفية من أهل القرية إلا أن المشرفة تصر على عملهن بالزيارات المنزلية في المدينة، ما استدعى اعتراضهن وصدور قرار تعسفي بنقلهن دون تحقيق أو إجراء قانوني.

وأشارت إلى أن القرى التي تم نقلهن لها تبعد 65 كيلو متر، ولا توجد مواصلات آدمية لها إلا ركوب توك توك أو معدية أو تروسيكل، واللائحة تنص على عمل الرائدة الريفية من داخل القرية.

وطالبت المضربات بإلغاء قرار نقلهن تعسفيا وللالتزام بالعمل باللائحة باقتصار عمل الرائدات الريفيات بالتثقيف داخل الوحدات الصحة وعكس رائدات الريف اللائي يقمن بزيارات منزلية تثقفية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: