إعلان

مجهولون يشعلون النيران بأتوبيس خاص بإحدى كنائس الدقهلية

11:44 ص الأحد 21 ديسمبر 2014

ارشيفية - حادث حريق اوتوبيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامز محمود:

أشعل مجهولون بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، النيران في أتوبيس خاص بكنيسة السيدة العذراء مريم بقرية دقادوس التابعة لقسم ميت غمر، خلال وجوده في المكان المخصص له بجوار الكنيسة، وامتدت النيران إلى عدد من شبابيك الكنيسة إلا أن الأهالي تمكنوا من السيطرة عليها.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارا من اللواء سعيد عمارة مدير المباحث الجنائية، يفيد باشتعال النيران بأتوبيس ملك كنيسة العذراء مريم بمنطقة كنائس دقادوس، أثناء وجوده تحت ''تنده'' ملحقة بالكنيسة كجراج.

وانتقلت قوات الدفاع المدني والإطفاء إلى مكان الحادث وتجمع أهالي المنطقة من المسيحيين والمسلمين في محاولة لإطفاء النيران، وتبين أن الاتوبيس احترق بالكامل في دقائق معدودة، فحاصروا النيران قبل امتدادها للكنيسة وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول مكان الحادث وفرضت حراسة مشدده على الكنيسة.

وقال عادل وليم ''محام''، إنهم فوجئوا باشتعال النيران بأتوبيس رحلات خاص بالكنيسة بالكامل ومكتوب عليه اسمها، رغم وجود كشك للحراسة أمام الكنيسة، لكن يبدو أن الحارس كان نائما في ذلك الوقت ولم يرَ شيئا مما حدث إلا أنه فوجئ بوجود النار.

فيما انتقل خبراء المفرقعات إلى مكان الواقعة، وتبين وجود آثار بنزين بالمكان وعلى جسم الأتوبيس المشتعل.

من ناحية أخرى قام مجهولون بمحاولة إشعال النيران بأحد أكشاك الكهرباء أمام مدرسة قاسم أمين بشارع أحمد عرابي بالقرب من مجلس مدينة ميت غمر بعد إلقاء المولوتوف عليه، إلا أن الأهالي قاموا بإطفائه قبل امتداد النيران واشتعال الكشك دون وقوع أيه خسائر.

ومن جانبه أكد اللواء محمد الشرقاوي مدير أمن الدقهلية، أنه تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء سعيد عمارة مدير مباحث المديرية والعميد أحمد فاروق رئيس مباحث المديرية وضباط فرع غرب لضبط الجناة، ونجح فريق البحث خلال ساعات في كشف وتحديد الجناة والمتورطين في الحادث، وسيتم الكشف عنهم بعد ضبطهم وملاحقتهم.

وقال الشرقاوي ''كل تلك الأعمال التخريبية التي تقوم بها أعضاء الجماعة الإرهابية جاءت نتيجة جهود مباحث ميت غمر في الكشف عن عدد من الخلايا الإرهابية، وكذلك القبض على محمد إبراهيم الدسوقي، 34 سنة، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، وأحد العناصر الخطرة بقرية دقادوس والمنتمي لجبهة النصرة، فور عودته من الحرب الدائرة في سوريا وبحوزته العديد من المخططات التي كانت تنوي الجماعة الإرهابية تنفيذها بالدقهلية''، مشيراً إلى أنه سيتم الكشف عن خلية إرهابية من المنتمين لجماعة الإخوان والتي خططت ونفذت العديد من الأعمال التخريبية ضد مؤسسات الدولة والتي تضم أكثر من 22 متهمًا وذلك بعد رصدهم وتحديدهم وضبط العديد منهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: