إعلان

وكيل الأزهر يشارك أهالي بورسعيد احتفالهم بالعيد القومي

03:43 م الجمعة 19 ديسمبر 2014

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر واللواء سماح قنديل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

شارك الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، اليوم الجمعة، أهالي محافظة بورسعيد، احتفالهم بالعيد القومي.

والتقى وكيل الأزهر اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، وشدد على الدور الباسل لأهالي المحافظة في الزود عن حياض الوطن منذ منتصف القرن الماضي.

ومن جانبه أكد اللواء سماح قنديل أهمية دور الأزهر، مثمنا الجهود التي يقوم بها الإمام الأكبر من أجل استعادة الأزهر مكانته التي تليق به.

وعقب الزيارة توجه شومان وقنديل إلى مسجد السلام لأداء صلاة الجمعة، وألقى وكيل الأزهر الخطبة، وأكد فيها أن مصر والأمة الإسلامية بصفة عامة تحتاج في هذة المرحلة الخطرة تضميد الجروح، والتوحد من أجل مواجهة الأخطار والمكائد التي تحاك ضدها، مشددًا على أن هناك هجومًا شرسًا على الإسلام يأتي في وقت تعيش فيه المجتمعات المسلمة في غفلة كبيرة بين التناحر والتفرق والاختلاف، مطالبًا الشعب المصري بالالتفاف خلف جيشه وشرطته وقادته للزود عن الوطن وحمايته من كيد المتربصين به.

وقال شومان إن أعداء الإسلام يعلمون جيدًا مكانة مصر والأزهر الشريف "قلعة الوسطية"، ويعملون ليل نهار من أجل إشاعة الفرقة وعدم الاستقرار بها حتى ينالوا من الامة الإسلامية كلها، لأن مصر بأزهرها قلب الإسلام النابض، مؤكدًا أن الأزهر لهم ولفكرهم بالمرصاد، ولن ينال أحد من مصر ما دام هناك الأزهر وهناك رجال بواسل كما في محافظة بورسعيد حائط الصد الأول عن الوطن.

وأضاف أن المولى عز وجل اختص أهالي بورسعيد وجعلهم يحملون أمانة الزود عن حياض الوطن والتاريخ خير شاهد على بطولات أبنائها، فكانوا في مقدمة الصفوف والشهداء، وفي مقدمة كل محنة من محن الوطن، فبذلوا الغالي والنفيس بطيب نفس فداء للإسلام وللعروبة والوطن.

ووجه وكيل الأزهر التحية من الأزهر الشريف لشهداء بورسعيد وأبنائهم وأحفادهم الذين بذلوا التضحيات، وقاوموا الاحتلال الغاشم، وأخرجوه من أرض مصر حاملا الخزي والعار.

وعقب أداء خطبة الجمعة، قام وكيل الأزهر ومحافظ بورسعيد بوضع حجر الأساس لأول معهد أزهري للغات على مستوى الجمهورية على مساحة 10 آلاف متر سيتم إنشاء 7 معاهد أزهرية للبنين والبنات.

وأعلن وكيل الأزهر أن هذا المعهد هو بداية لسلسة معاهد سيتم إنشاؤها في محافظات الجمهورية؛ لتدريس مناهج الأزهر باللغات الأجنبية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: