إعلان

مميش يقدم لرئيسة أفريقيا الوسطى عرضا عن مشروع التنمية بقناة السويس

08:51 ص الجمعة 19 ديسمبر 2014

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - (أ ش أ):

رحب الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، برئيسة أفريقيا الوسطى كاثرين سامبا بانزا والوفد المرافق لها، والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار ورئيس وفد الشرف المرافق للضيوف .. مؤكدا تقديره لزيارة الرئيسة الضيفة لمبنى المحاكاة بهيئة قناة السويس.

وأكد الفريق مميش أهمية قارة أفريقيا بالنسبة لمصر .. مشددا على أن مصر تعمل دائما على توطيد العلاقات مع كافة الدول الإفريقية، ومتمنيا التوفيق والتقدم لدولة أفريقيا الوسطى بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين.

وأكد مميش أن قناة السويس تم حفرها بسواعد مصرية خالصة، مضيفا أن القناة شارك في حفرها حوالي مليون مصري في الوقت الذي كان تعداد مصر فيها 4.5 مليون نسمة فقط، ليصنعوا شريانا للحياة يخدم العالم كله وليس مصر وحدها.

وأشار إلى أن قناة السويس يعمل بها حاليا 25 ألف مصري ولا يوجد بينهم أجنبي واحد، مما يدل على قدرة المصريين على إدارة أهم مرفق حيوي في الشرق الأوسط والعالم .. مؤكدا أن حركة الملاحة بقناة السويس لما تتوقف منذ ثورة 25 يناير، بل حققت أعلى معدل عبور للسفن في تاريخها .. لافتا إلى أن مصر تنفذ أهم مشروع قومي في تاريخها وهو مشروع تنمية قناة السويس وحفر قناة السويس الجديدة.

ثم قدم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عرضا لثلاثة أفلام وثائقية عن قناة السويس، ومشروع التنمية بقناة السويس وفكرة حفر قناة السويس الجديدة، وعرض عن زيارة الرئيس السيسي إلى مشروع قناة السويس الجديدة بعنوان ''رئيس وشعب''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: