إعلان

وزير التموين: ندرس صرف الدقيق بدلا من الخبز بالصعيد..وتعميم المنظومة في يناير

09:32 ص الخميس 18 ديسمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه من المقرر أن يتم تعميم منظومة الخبز بالكامل علي محافظات الجمهورية خلال شهر يناير المقبل، لافتا أنه سوف يتم تطبيق منظومة بيع الخبز الجديدة في 4 محافظات خلال الشهر الجاري تتمثل في البحيرة وكفر الشيخ و القليوبية والمنيا.

جاء ذلك اليوم خلال الجولة التي أجراها وزير التموين ، اليوم الخميس، لتفقد مخابز وأسواق مناطق الحضرة و محرم بك بالإسكندرية، بحضور اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

وكشف حنفي خلال الجولة، عن دراسة تجريها وزارة التموين لصرف القمح أو الدقيق للمواطنين بدلا من حصص الخبز لأبناء محافظات الصعيد، داخل منظومة الخبز، وذلك نظرا لما وصفه باختلاف ثقافة الغذاء في تلك المحافظات التي يعتمد أهلها على إنتاج الخبز المنزلي.

وأشار إلى أنه لو تم اعتماد تلك الدراسة لتطبيقها ستعطي ميزة للمستفيدين منها حيث ستزيد حصة المستفيدين من الدقيق أكثر من حصة المستفيدين من صرف الخبز، وستتضاعف النسبة لمن سيصرفون القمح داخل المنظومة.

ومن المقرر أن يحضر كل من وزير التموين خالد حنفي، ووزير التنمية المحلية عادل لبيب، المؤتمر الدولي حول التنمية المستدامة ظهر اليوم بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: