إعلان

أهالي بالمنوفية: أصحاب المخابز يعطلون ماكينات الصرف لبيع الخبز في السوق السوداء

05:04 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

الكارت الذكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبة سالم:

تشهد محافظة المنوفية لليوم الثاني على التوالي، مشاجرات وزحام أمام المخابز في ثاني يوم للعمل بمنظومة الخبز الجديدة وصرف الخبز بالكارت الذكي.

واتهم أهالي مدينة بركة السبع أصحاب المخابز بتعطيل ماكينات صرف الخبز بالكارت الذكي، لبيعه في السوق السوداء.

وقال محمد حماد ''موظف''، إنه توجه للحصول على الخبز في السادسة صباحًا وانتظر ساعة ونصف، وفوجئ بصاحب المخبز يؤكد لهم تعطل ماكينات الصرف.

وأكد أن صاحب المخبز قال لهم أنه لن يصرف الخبز بالكارت الذكي ''الماكينة باظت واللي عاوز يشتري وهنبيع الـ ٣ ارغفة بجنيه''، مؤكدًا أن ذلك سرقة في ظل غياب التموين عن ملاحقة أصحاب المخابز.

وأكدت منال السيد ''ربة منزل'' أن المخابز توقفت عن العمل الساعة التاسعة صباحًا، بحجة أن حصتهم نفذت وقاموا بتوزيعها.

وأضافت أن اصحاب المخابز يجاملون بعض الأشخاص ويسمحون لبعض الرجال بتجميع البطاقات من الأهالي للحصول على كميات كبيرة وإعادة بيعه في السوق السوداء.

وأشارت فوزية كامل ''ربة منزل''، إلى أنها لا تقدر على الذهاب يوميًا إلى المخبز لاستلام الخبز، على الرغم من احتياج أسرتها له، مطالبة بعودة توزيع الخبز للمنازل مع العمل بالمنظومة الجديدة.

وقال مصدر بمديرية التموين في محافظة المنوفية، إن اصحاب المخابز يفتعلون المشكلات محاولين تعطيل منظومة الخبز الجديدة، حيث أن المنظومة الجديدة تعوقهم عن سرقة الدقيق-بحسب قوله، مؤكدًا أنه سيتم توزيع مندوب من التموين بكل مركز للإشراف على توزيع الخبز.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: