إعلان

المنوفية: الاستعانة بالخبرات اليابانية لتأسيس دار رعاية أيتام بمعايير دولية

09:06 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

محافظة المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبه سالم:

أعلن إبراهيم فرج وكيل وزارة التضامن بمحافظة المنوفية، اليوم الاثنين، أنه ستتم الاستعانة بمنظمة الجايكا اليابانية لتأسيس دار رعاية متكاملة لرعاية الأيتام وأطفال الشوارع ومستشفى تخصصي على مساحة 50 فدانًا بمدينة السادات طبقًا لأحدث المعايير العالمية، مشيرًا إلى أن دور القيادة هو وضع حلول تتماشى مع البعد الاجتماعي والمستجدات التي تطرأ على المجتمعات، حيث أن دور القانون الحقيقي يتمثل في احتواء متغيرات الأوضاع والظروف المجتمعية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء أسامة فرج سكرتير عام محافظة المنوفية باللجنة العامة لحماية الطفولة بحضور ممثلي لجان الحماية بالمجلس القومي للأمومة والطفولة وخط نجدة الطفل ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية ومدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة بمديرية الشؤون الصحية ومدير مديرية التربية البيئية والسكانية بمديرية التربية والتعليم ومدير عام مركز المعلومات وخط نجدة الطفل ومدير الحاسب الآلي ومتلقى البلاغات ومندوب عن مديرية الأمن.

وناقش الاجتماع الأنشطة الخاصة بحماية الطفل في المحافظة وتفعيل دور اللجان الفرعية المنعقدة على مستوى مراكز المحافظة طبقًا لقانون الطفل.

وأوصى السكرتير العام بتشكيل لجان فنية لمتابعة أعمال اللجان ورفع تقارير حول نسب الأداء وحصر معوقات عمل اللجان من أجل الوصول إلى مستوى أداء يتيح الحماية المبكرة للطفل من كافة دروب القسوة والاستغلال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: