إعلان

بالصور.. برهامي: أفكار قطب والهضيبي أنبتت التصرفات العدوانية الحالية

06:30 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قال الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، إن الانحراف الفكري للجماعات التي انتمت للإسلام السياسي وتعرضت للاعتقال خلال حكم جمال عبد الناصر وقادها سيد قطب والهضيبي هو ما أنبت التصرفات العدوانية الحالية والفكر التحريضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي نظمه حزب النور تحت عنوان ''مصرنا بلاعنف'' بقاعة الشعب بمدينة كفرالشيخ، بحضور الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، ونادر بكار نائب رئيس الحزب لشؤون الإعلام، والدكتور محمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، والدكتور مجدي سليم أمين الحزب بكفر الشيخ.

وأضاف برهامي، خلال المؤتمر، أن طريق العنف الذي تحرض عليه علنًا هذه الأيام جماعات تساند الدفع الغربي للعنف في البلاد العربية يقدم أبشع صورة عن الدولة الإسلامية والخلافة الرشيدة، ما يسيئ بشكل مباشر إلى الدين ويصوره بشكل مخالف لحقيقته، لافتًا إلى أن مخطط ثورة الخلافة ونموذج داعش بدأ منذ فترة على يد منظمات مدربة خارجيًا بهدف التخريب وتنفيذ أجندات أجنبية.

وفي تعليقه على دعوات التظاهر في 28 نوفمبر، قال برهامي: ''الدم هو الغرض منها، وستتبع أسلوب رفع المصاحف والزج بالسيدات للفتنة والتعرية والتصوير واستمالة عواطف المسلمين ومقاضاة النظام أمام المحاكم الدولية''، إلا أنه أكد أن تلك التصرفات جربها الإخوان سابقًا في أحداث رابعة دون فائدة أو إحراز مكاسب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: