إعلان

إعلان حالة الطوارئ لمواجهة أنفلونزا الطيور بالشرقية

04:14 م الإثنين 24 نوفمبر 2014

أنفلونزا الطيور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الزقازيق - أ ش أ:

أعلنت مديريتا الشؤون الصحية والطب البيطري بالشرقية، حالة الطوارئ بالمستشفيات والإدارات الطبية والبيطرية، وذلك لمواجهة فيروس أنفلونزا الطيور.

وصرح الدكتور السيد عبيد وكيل الوزارة لشؤون الطب البيطري بالشرقية، أنه تم تشكيل 3 فرق تقصي عن المرض تضم 30 طبيبًا بيطريًا، للمرور الدوري على المنازل ومزارع الدواجن، وأخذ عينات عشوائية من الطيور وتحليلها بمعامل المديرية ومركز بحوث صحة الحيوان، لاكتشاف أي إصابة، مؤكدًا أن نتائج كافة العينات جاءت سلبية.

وقال عبيد إن ذلك يرجع للتحصين الدوري للطيور على مدار العام، للحفاظ على الثورة الداجنة بالشرقية، والتي تمثل ثلث إنتاج مصر منها، مضيفا أن المحافظ الدكتور سعيد عبد العزيز قرر حظر نقل الطيور من وإلى المحافظة دون التأكد من سلامتها بموجب شهادة من الإدارة البيطرية المختصة.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد فوزي مدير عام الطب الوقائي بالشرقية، إن المستشفيات لم تستقبل أي حالة مصابة أو يشتبه إصابتها بفيروس أنفلونزا الطيور، وإنه تم تشكيل فرق وقائية بالإدارات الصحية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بمديرية الصحة، للتحرك السريع في حالة ظهور أي إصابة بشرية.

وأشار فوزي إلى أنه تم تخصيص وحدات بالمستشفيات العامة لعزل المرضى المشتبه في إصابتهم، وتزويدها بالعقاقير ومستلزمات مكافحة العدوى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: