إعلان

بالصور - التفاصيل الكاملة لولادة طفل برأسين و3 أذرع وقلبين بالمنوفية

10:39 ص السبت 01 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة حماد:

بين حالة من الفرحة لقدوم مولود تنتظره أم بعد 4 سنوات من ترددها على الأطباء للإنجاب والصدمة لولادته برأسين وقلبين وثلاث أذرع بمستشفى المواساة الإسلامي بمركز أكد أطباء بالمستشفى أن والدته تركت حجرتها وغادرت للمنزل بقرية صفط جدام.

وقالت الأم وسط حالة من البكاء:'' تلقيت خبر أنني حامل من الطبيب المعالج لي ومنذ 9 أشهر كنت في قمة سعادتي حيث أنني متزوجة منذ 5 سنوات ولم أرزق بأطفال، ومع اقتراب قدوم ابني وعند شعوري بآلام الولادة في الشهر التاسع توجهت إلى المستشفى فوضعت مولودي، بعدها أخبرني الفريق الطبي بحالة ابني التي لم اكتشفها نهائيا طوال فترة الحمل على الرغم من اجرائي كافة الفحوصات الطبية''

وقالت:'' والدة الطفل ''مش عارفة هنعمل ايه والده مسافر بره وأنا لوحدي مع أهلي أنا بناشد الرئيس ووزير الصحة التدخل لإجراء جراحة لنجلي لفصل لإنقاذ حياته'' .

داخل مستشفى تلا وأمام الحضانة وجدنا خال الطفل وجدته الذين رفضوا الإدلاء بتفاصيل عن المولود ووالدته واكتفوا بقول أن والده مسافر الاردن للعمل منذ فترة ووالدته ربة منزل .

وقالت الطبيبة نرمين الصعيدي، إن الحالة جاءت منذ يومين فقط بعد تخطيها اسبوعين فى الشهر التاسع لهذا تم إجراء عملية قيصرية لولادة الجنين وقبلها لم تظهر الأشعة حالة الطفل بأنه برأسين''.

وأكدت الطبيبة أن حالة الأم مستقرة فخرجت من المستشفى عقب إجراء العملية بـ 24 ساعة وحالة الطفل غير مستقرة ويحتاج رعاية وتجهيزات أعلى من إمكانيات مستشفى المواساة .

ومن جانبها قالت الطبيبة ريهام خالدـ طبيبة الاطفال أن نرمين استدعتني لاستقبال الحالة معها لكن '' السونار'' أوضح فقط معاناة الطفل من تضخم في الامعاء وفؤجئنا أثناء الولادة أنه عبارة عن رأسين لجسد واحد إحداهما غير مكتملة بدون جمجمة يظهر منها المخ ، والأطراف العلوية ثلاثة، والجزء التناسلي واحد.

وقررت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية نقل الطفل المولود من حضانة مستشفى المواساة الاسلامي بمدينة تلا إلى مستشفى بنها الجامعي بسيارة مجهزة لتلقى العلاج ووضعه في حضانة تنفس صناعي نظرا لأنه يعانى اضطرابات بالجهاز التنفسي واحتياجه إلى تدخل جراحي.

وأكدت سرور أنه تم إرسال فريق طبى متخصص من أطباء الاطفال لمتابعة حالة الطفل بمستشفى المواساة الخاصة بتلا وكذلك متابعة حالة والدته المستقرة وحالة الطفل تطلبت نقله إلى مستشفى تخصصي .

يذكر أن مستشفى المواساة الإسلامي بمدينة تلا بمحافظة المنوفية شهدت أمس حالة ولادة طفل برأسين وقلبين وثلاثة أذرع لأم تأخرت في الإنجاب 5 سنوات، وتم وضع الطفل بحضانة المستشفى

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: