إعلان

عشرات يتجمهرون بسبب شائعة بناء كنيسة بالمنيا.. والمطرانية ترد

03:27 م الجمعة 31 أكتوبر 2014

الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا للأقباط الأرثوذكس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أمير الراوي:

نفي الأنبا مكاريوس - أسقف عام المنيا للأقباط الأرثوذكس، ما أشيع عن بناء كنيسة جديدة في قرية ''الشيخ عبد الرازق'' بمركز المنيا، وهي الشائعة التي ترتب عليها تجمهر العشرات من المسلمين، معلنين رفضهم بناء كنيسة جديدة.

وأوضح أسقف المنيا أن الشائعة مغلوطة ون مطرانية المنيا تعتزم نقل كنيسة موجودة ومرخصة من مكانها لقطعة أرض بديلة، بسبب أمور طارئة تخص الأرض المقام عليها الكنيسة الحالية.

وأصدرت مطرانية المنيا بيانا رسميا قالت فيه: ''إن الكنيسة المذكورة تتبع مطرانية المنيا وأبوقرقاص، ونظراً لظروف خاصة بمكان الكنيسة الحالي، فقد قامت المطرانية بالتقدم بطلب رسمي للمسؤولين، للسماح لها بنقل الشعائر إلى مكان آخر تمتلكه المطرانية''.

وأضاف البيان أن المسؤولين تفهّموا الأمر وتسير الإجراءات الآن للحصول على الموافقة، الأمر الذي أساء البعض فهمه على أنه إنشاء كنيسة جديدة، ومن ثم تجمهر البعض ظهر اليوم الجمعة، حول المكان محتجين.

وتابع االبيان: ''أنه تم احتواء الموقف من قبل رجال الأمن والكثير جدا من إخوتنا المسلمين والمسؤولين في القرية، وتسير الأمور الآن بشكل طبيعية بينما يواصل المسؤولون بالمحافظة اهتمامهم بتلبية رغبة المطرانية''.

وأوضح مصدر كنسي - طلب عدم ذكر اسمه - أن قرية الشيخ عبد الرازق بها كنيسة مرخصة ومشهرة منذ عشرات السنوات باسم ''كنيسة مارجرجس للأقباط الأرثوذكس'' ولكنها مقامة علي أرض مملوكة لإحدى العائلات المسيحية.

وأضاف المصدر أن المطرانية طلبت نقل الكنيسة لمكان أصغر في المساحة ولكنه مملوك للمطرانية وهو ما تفهمه الأمن والسلطة التنفيذية.

كان عشرات المسلمين تجمهروا أمام الأرض المملوكة للمطرانية بالقرية ظنا منهم إقامة كنيسة جديدة، وتمكنت الأجهزة الأمنية ورؤوس العائلات، من احتواء المتجمهرين وأخبروهم أن الكنيسة أخطرت أجهزة الأمن أنها لن تقوم بفتح المكان البديل إلا بعد إلغاء القديم وهو ما فض المتجمهرون تجمهرهم فور علمهم به.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: