إعلان

نقيب المهندسين من أسيوط: سنناضل من أجل مشروع كادر متوازن

12:48 ص الجمعة 31 أكتوبر 2014

طارق النبراوي نقيب المهندسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:

عقدت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، مساء اليوم الخميس، أول حلقة نقاشية حول مشروع الكادر برئاسة المهندس طارق النبراوي النقيب العام، والمهندس محمد النمر وكيل النقابة ورئيس لجنة الكادر، والمهندس عبد الحكيم عليان نقيب أسيوط وسط حضور عدد من أعضاء مجلس نقابة محافظات القاهرة والشرقية وأسوان وقنا والغربية.

وقال المهندس طارق النبراوي إن نقابة المهندسين المصرية الآن أصبحت أفضل مما كانت عليه في السنوات السابقة حيث أصبح لها الآن مكانة.

وأوضح النبراوي أن النقابة العامة "حققت العديد من الإنجازات التي كنا نتحدث عنها في برنامجنا الانتخابي وأهمها "المعاش" حيث تم زيادة المعاش في الفترة الحالية للمهندس وعلى الرغم من أنها زيادة لا ترضيني بصفة شخصية إلا أننا نعمل على زيادتها مرات أخرى حتى تصل إلى 1000 جنيه تقريبا".

وأشار النبراوي إلى أن النقابة نجحت في استعادة العديد من الأراضي التابعة لها والتي كانت أهدرت في العصور السابقة بقيمة مالية تقدر بـ 70 مليون جنيه مصري، حيث تمت استعادة قطعة أرض مساحة 50 فدان بمنطقة برج العرب وهي مخصصة 50% من المساحة للإسكان الاجتماعي و50% لإسكان الحر، "كما نجحنا في استعادة أرض في 6 أكتوبر بمساحة 18 فدان ونصف وهي مخصصة لإسكان الشباب الاجتماعي". مؤكداً الاستمرار في استعادة باقي الأراضي والاستمرار في مشروع الإسكان الاجتماعي والشباب في كل المحافظات خاصة الصعيد.

وقال النبراوي إن النقابة نجحت في الفترة الأخيرة علي تحسين أداء العلاج وتخصيص ميزانية تقدر بـ 20 مليون جنيه ورفع الحد الأقصى للعلاج إلي مبلغ 15 ألف جنيه وتحسين الأداء في أقسام التحاليل والإشاعات، مضيفًا أن النقابة نجحت في قطع المرحلة الأولى في طريق النقابة الإلكترونية؛ للتسهيل على المهندس، حيث بدأت أولى التجارب ولمدة شهر على ثلاث محافظات هي القاهرة والجيزة والإسكندرية، لتجربة مشروع النقابة الإليكترونية بحيث يستطيع المهندس أن يستخرج كافة أوراقه دون السفر إلى القاهرة وسوف يتم تعميمها على باقي المحافظات قريبًا.

وأضاف النبراوي أن هناك خلافات في وجهات النظر تدور حول نقطة واحدة وهي أفضل طريق لخدمة المهندس، وهذه الخلافات خلافات صحية لأنها تهدف إلى خدمة المهندس ولا صحة لوجود أي خلافات أخرى، مؤكدًا أن "مجلس النقابة وكافة المهندسين يسعون إلى مشروع كادر متفق عليه ومتوازن، مع العلم أن المشروع لن يتحقق بين ليلة وضحاها ونعلم جيدًا أنه يحتاج إلى كثير من الوقت والجهد، ولن نتنازل عنه أبدًا وسوف نسعى لتحقيقه ونناضل من أجله لأنه مطلب أساسي لكافة المهندسين".

من جانبه قال المهندس محمد النمر، وكيل النقابة العامة ورئيس لجنة الكادر إن "اللجنة هي ضمن اللجان الأساسية لأن البرنامج الانتخابي ينص عليها ونعلن التزامنا الكامل به، وأن حضورنا إلى محافظة أسيوط لا علاقة بينه وبين ما قاله المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء حول أنه لا كادر للمهندسين، لكن حضورنا اليوم كان بسبب تقابلنا بالقاهرة في يوم تكريم المهندس المتفوق بشباب أوائل خريجين محافظة أسيوط وبعد النقاش معهم وما بدر منهم من نشاط وفكر مستنير قررنا أن يكون أول لقاء لنا في أسيوط".

وأشار النمر إلى أن مشروع الكادر له أهداف معنوية وأدبية، حيث يكون للمهندس مخصصات محددة وكادر هندسي محدد وكادر مالي علي حسب سنوات الخبرة.

وأضاف وكيل النقابة العامة، "عملنا على كادر المعلمين والأطباء والمسائل القانونية وتعريف المهندس ونحن نتوقع أنه في بداية يناير 2015 يكون هناك كادر خاص بالمهندسين وسوف يتم تقديمه إلى الحكومة ولن نتنازل عنه سواء كنا في المجلس أو خارجه وسوف نستخدم كل الوسائل المتاحة والقانونية للحصول على كادر يليق بالمهندس طبقاً لسنوات الخبرته وكفاءته".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: