إعلان

كامل الوزير: 20 كراكة تصل من بلجيكا وهولندا والإمارات الأسبوع المقبل

12:22 م الخميس 30 أكتوبر 2014

مشروع حفر قناة السويس الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

قال اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية لمشروع حفر قناة السويس الجديدة، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحفي، إن نحو 20 كراكة وحفار من المنتظر وصولهم إلى قناة السويس في الفترة من أول نوفمبر وحتى 6 من ذات الشهر اقادمة من بلجيكا وهولندا والامارات العربية المتحدة للمشاركة في أعمال تكريك القناة الجديدة .

وأكد الوزير أن أول كراكة تابعة لتحالف التحدي الفائز بأعمال تكريك القناة الجديدة وصلت أمس لمجرى القناة بالقطاع الجنوبي بمنطقة كبريت، والحفار''المرفأ''التابع لشركة الجرافات الإماراتية وصل للقطاع الجنوبي وبدأ أعمال في التجهيز للعمل خلال 72 ساعة.

وقال الوزير إنه بعد مرور 84 يوم على انطلاق مشروع القناة الجديدة وصلت أعمال الحفر الجاف 85 مليون متر بنحو 47% من إجمالي الحفر الجاف والبالغ 180 مليون متر مكعب من المفترض الانتهاء منها في 6 أشهر منذ انطلاق المشروع لنحو 38 كيلو منها 35 كيلو متر مربع –طول القناة – بالاضافة لثلاثة كيلو مترات أطوال قنوات الاتصال الأربعة الرابطة بين القناة الحالية والجديدة.

وأكد أن عدد الشركات المشاركة في الأعمال وصلت إلى 80 متخصصة في أعمال الحفر بها ما يقرب من 4300 معدة من لوادر ودنابر وعربات وشاحنات ومعدات حفر متخصصة بتقنيات حديثة وصل عدد العمالة التي تعمل بالمشروع لنحو 20 ألف عامل سواء وظائف مباشرة أو غير مباشرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: