إعلان

الجامعة الفرنسية بالقاهرة تنظم ورشة ''البناء البيئي في العمارة بالأقصر''

09:55 ص السبت 25 أكتوبر 2014

الجامعة الفرنسية في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر _ محمد محروس :

التقى اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، بوفد من الجامعة الفرنسية بالقاهرة مكون من الدكتور فكرى حسن، مدير برنامج الدراسات العليا لإدارة التراث الثقافي، والدكتورة ناتالى شبلن، منسق قسم العمارة بالجامعة الفرنسية.

جاء ذلك لبحث الاستعدادات التى تقدمها المحافظة لاستضافة ورشة عمل تحت عنوان ''استخدام البناء البيئي فى العمارة بما يحقق الاستدامة وذلك يوم 28 فبراير 2015 والمقرر أن تستمر لمدة 5 أيام.

وقال الدكتور ''فكرى حسن''أن هذه الورشة تعتبر الثالثة التي تنظمها الجامعة الفرنسية حيث أقيمت واحدة بالتنسيق مع مكتبة الإسكندرية ''منطقة كوم الدكة'' وأخرى بمنطقة المعراج بالقاهرة، مشيراً إلى أنها أول ورشة تعقدها الجامعة بالأقصر.

وأوضحت الدكتورة ''ناتالى'' أن تنظيم هذه الورشة بالأقصر يأتى استجابة لدعوة اللواء طارق سعد الدين، مضيفة أنه سيشارك 20 طالباً من الجامعة الفرنسية و20 طالباً آخرين من فرنسا و5 آخرين من طلبة الدراسات العليا ، ونبحث مشاركة عدد من طلاب كلية الفنون الجميلة بالأقصر.

وقال محافظ الأقصر:''تم اختيار الأقصر لاستضافة هذا الحدث نظراً لقيمتها التاريخية والثقافية ، بالإضافة إلى أهمية قرية ''حسن فتحى'' موضوع الدراسة ، لافتاً إلى أن فعاليات ورشة العمل تتضمن زيارات الطلاب للمناطق الأثرية والسياحية بالبرين الشرقى والغربي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: