إعلان

التحفظ على عينة وجبات مدرسية وتحليلها عقب إصابة 33 تلميذ بالبحيرة

06:38 م الخميس 23 أكتوبر 2014

التسمم الغذائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة:

طالبت نيابة شبراخيت، تحليل عينة الوجبات المدرسية المتحفظ عليها بعد تعرض 33 من تلاميذ مدرسة منشأة حمادة الابتدائية، لأعراض التسمم الغذائي، ظهرت عليهم عقب تناولهم لتلك الوجبات.

كان مستشفى شبراخيت العام قد استقبل التلاميذ، مصابين بحالة مغص معوي إدعاء تسمم غذائي، إثر تناولهم وجبه غذائية من الإدارة التعليمية بشبراخيت عبارة عن ( فطيرة محشوة بالعجوة ) وعقب ذلك شعروا بألام بالبطن ، وتم نقلهم للمستشفى وغادروها عقب تلقيهم العلاج اللازم .

وبتوقيع الكشف الطبى عليهم بمستشفى شبراخيت العام ورد التقرير الطبى يفيد إصابتهم بحالة مغص معوى ''ادعاء تسمم غذائي'' والحالة العامة جيدة .

وبسؤال السيد حلمى محفوظ على 55 سنة موجة تغذية بإدارة شبراخيت التعليمية و المسؤول عن توزيعها على المدارس، قرر باستلامه تلك الوجبات ضمن وجبات الإدارة التعليمية بشبراخيت، وعددها حوالى ( 27 ) ألف وجبة مدون عليها إنتاج اليوم 23 الجارى ، من المشروع الخدمى لتغذية المدارس الكائن بجوار مستشفى دمنهور العام لتوزيعها على مختلف مدارس الإدارة.

وفي سياق متصل، أكد البيان الرسمي لمحافظة البحيرة عدم وجود علاقة بين ما حدث وتناول الوجبات الغذائية المدرسية حيث يتم انتاج عدد 220 ألف وجبة يوميا بنفس المصنع تغطى عدد 458 مدرسة بنطاق المحافظة

وقال البيان إن الشكوى جاءت بالإيحاء وخاصة أنه لا يوجد أي ظواهر أخرى مثل القيئ والإسهال أو ارتفاع درجة الحرارة بين التلاميذ.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان