إعلان

تأجيل صرف''سوفالدي'' للمرة الثانية بالإسكندرية و6 حالات فقط يتسلمون الأحد

11:34 ص الخميس 23 أكتوبر 2014

عقار سوفالدي لمرضى فيرس سى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

أعلن الدكتور مدحت حسني، مدير مستشفى القباري العام بالإسكندرية، تأجيل صرف عقار ''سوفالدي'' لمرضى فيرس سى، ليوم الأحد المقبل، بدلا من اليوم الخميس، لحالات التليف الكبدي من الدرجة الثالثة والرابعة.

وأوضح''حسني'' أنه كان من المقرر صرف العلاج اليوم الخميس، إلا أنه تقرر تأجيل الصرف لعدم تسلم المستشفى- أحد المراكز الثمانية على مستوى الجمهورية لصرف العقار-  كشف نهائي بأسماء المرضى الذين سيتلقون أول مرحلة من العلاج.

وأشار إلى أنه تم الموافقة على صرف 6 حالات فقط لعلاج ''سوفالدى'' يوم الأحد، لافتا إلى أنه تجهيز 150حالة بعد أن أرسلت لجنة التقييم أوراقهم من لجنة الفيروسات الكبدية بالقاهرة لإتخاذ اجراءات الموافقة للبدء فى صرف العلاج تباعا بعد أن تصل قرارات العلاج لهم .

وأضاف مدير المستشفى أن  عدد مرضى الكبد المترددين على مركز القبارى للحصول على علاج ''سوفالدى''منذ 22سبتمبر وحتى الآن وصل إلى  8670 مريض أى بمعدل 600مريض يوميا.

وقال الدكتور أيمن عبد المنعم، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، إن عدد الذين تقدموا لتسجيل بيانتهم على موقع الوزارة وقاموا بحجز العلاج خلال شهر أكتوبر فقط، بلغ نحو 18 ألف مريض، موضحًا صرف العلاج لمرضى المرحلتين الثالثة والرابعة للتليف الكبدى فقط على أن يحصل كل مريض على جرعة لمدة 3 شهور.

يشار إلى أنه تأجيل صرف العقار الأمريكي الجديد، جاء للمرة الثانية، مما سبب حالة من الاستياء بين مرضى فيروس سى بالإسكندرية، بعد توافدهم على مستشفى القباري منذ الصباح البكر لصرف العقار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: