إعلان

بالصور.. محلب يطالب بضرورة تضافر الجهود لتطبيق خطة الدولة التنموية

04:45 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد أحمد:

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ضرورة الاعتماد على تضافر جهود العاملين بالمحافظات في تطبيق خطة الدولة في كافة المجالات والتنسيق والترابط بين جميع الجهات، مشددًا على استمرار تطبيق منظومة اللامركزية بالنسبة للأحياء.

وطالب محلب باستمرار تواجد القيادات التنفيذية على كافة المستويات خاصة رؤساء الأحياء بالشارع للوقوف على مطالب المواطنين، مؤكدًا على تطبيق القانون واللوائح بالنسبة لكافة المجالات الخدمية واتخاذ مواقف سريعة بالنسبة للمخالفات خاصة مخالفات المباني أو التعدي على الأراضي الزراعية.

وقال محلب، خلال اجتماع عقده مع اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية واللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، على هامش زيارته للإسكندرية، ليشهد مناورة ''ذات الصواري'' التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه لا مجال للقيادات بالتخاذل في عملها حيث أن الوقت الحالي لا يسمح بذلك.

من جانبه، أكد وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، ضرورة مشاركة المواطن في حل مشكلات محافظته وإحساسه بها، موضحًا أن مشكلات المحافظة ليست مسؤولية المحافظ وحده وإنما مسؤولية الجميع من رؤساء أحياء وموظفين ومواطنين، مطالبًا بتفعيل مشروع المدينة الطبية العالمية ضمن مجموعة المشاريع التي ستقدم في المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في شهر فبراير 2015.

واستعرض محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي، ما تم اتخاذه من إجراءات تجاه المخالفات بالتنسيق مع الجهات الأمنية، قائلاً إنه يتم استثمار 16 مليار جنيه في مشروعات خدمية استثمارية كبيرة.

وعرض المحافظ المشروعات القومية التي تتقدم بها المحافظة إلى المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في شهر فبراير المقبل، والتي سيترتب عليها تحقيق طفرة تنموية استثمارية واقتصادية وسياحية كبيرة في الإسكندرية.

يذكر أن أهم المشروعات التنموية الاقتصادية التي تم عرضها على رئيس الوزراء تشمل استعادة شواطئ الإسكندرية والأرض خلف كارفور ومساحتها 322 فدان واستغلال أرض كوتة والتي سيتم عرضها قريبًا بحق الانتفاع واستغلال أرض السرايا وتدوير مخلفات الهدم والبناء ومصنع تدوير القمامة وتنمية القرى المحرومة ومتحف الآثار الغارقة ومشروع تطوير الميناء الشرقي ومتحف الأحياء المائية وإعادة إحياء فنار الإسكندرية واستغلال الغابة الترفيهية وإنشاء مدينة لوجيستية وتطوير محور ترعة المحمودية وتطوير بحيرة المطار وتنمية بحيرة مريوط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: