إعلان

حجز دعوى تجريم "يسقط حكم العسكر" للحكم في 25 نوفمبر

11:42 ص الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

حجز دعوى تجريم يسقط حكم العسكر للحكم في 25 نوفمبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:

قررت محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة برئاسة المستشار ماجد أبو السعود، اليوم الثلاثاء، حجز الدعوى المقامة ضد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والحكومة بإصدار تشريع يجرم كل جماعة أو كيان أو حركة أو أفراد تردد أو تدعو إلى شعار ''يسقط حكم العسكر"، إلى جلسة 25 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم .

وطالبت الدعوى التي حملت رقم رقم 834 لسنة 2014 المقامة من المحامي، طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، بضرورة قيام الدولة بإصدار تشريع عاجل يجرم كل من يردد هذا الشعار سواء أطلق هذا الشعار فى وسائل الإعلام، أو تم حمل هذا الشعار فى التظاهرات التى تقوم بها تلك الجماعات أو الأفراد فى الداخل أو الخارج . لكونه مهددًا للأمن القومى المصرى وكونه يشكل تحريضًا مباشرًا على المؤسسة العسكرية مستهدفًا فى الوقت ذاته العلاقة التاريخية ما بين الشعب الجيش .

وجاء فى الدعوى: " أنه دأب بعض الأفراد والجماعات فى الفترة الأخيرة وبعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وبعد استجابة القوات المسلحة المصرية للإرادة الشعبية وانحيازها لجانب الشعب المصري على ترديد شعـار "يسقط حكم العسكر" في إشارة بالغة الإساءة إلى الجيش المصري، ووصفه بالعسكر، وهو اللفظ الذى يطلق على الجنود المرتزقة والمملوكين لأحد الأشخاص، وهو ما لا ينطبق جملة وتفصيلاً على الجيش المصرى الذي انحاز دومًا وعلى مدار التاريخ لجانب الشعب المصري".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: