إعلان

بالصور - محافظ الأقصر يبحث مع مسئول صيني سبل التعاون في الاستثمار

09:34 ص الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :

بحث اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، مع المستشار الصيني هان تشينغ مسئول الشئون الاقتصادية والتجارية بسفارة الصين سبل تعزيز أوجه التعاون المشتركة وتنمية الاستثمار وتنفيذ مشروع الحديقة الصينية بعد تحديد المكان المناسب لإنشائها بالمحافظة.

وناقش المحافظ مع المسئول الصيني نتائج زيارته لمدينة يانج زو الصينية في الفترة الماضية علي هامش مشاركته في مؤتمر منظمة المدن التاريخية مشيرا الي ان الصينيون يفضلون منتج السياحة الثقافية وهي سوق سياحي هام وافد إلى مصر.
ا
وكد سعد الدين أن الأقصر تنعم بالامن والامان والهدوء وترحب بكافة المشروعات ومجالات الاستثمار لافتا الي وجود إمكانيات هائلة ومناطق صناعية ومساحات كبيرة بالمحافظة خاصة بعد مخطط ترسيم الحدود الجديد لاستغلالها في ذلك.

وخلال اللقاء استعرض المحافظ عدد من المشروعات السياحية والاستثمارية كخطة تحويل الأقصر لمدينة خضراء بحلول عام 2020، والتوسع في إنشاء محطات طاقة شمسية ومشروعات أخرى تتعلق بالصناعات الغذائية والانتاج الزراعي فى المناطق الصناعية بمدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر ومنطقة البغدادى جنوبها، ومنطقة ارمنت مرحبًا بأي استثمارات في هذه المناطق .

ورحب المسئول الصيني بالتعاون مع محافظة الأقصر معربا عن تقديره للمجهودات التي تقوم بها الحكومة في مصر لتعزيز العلاقات لافتا الي زيارته لعدة مناطق منها الطود وطيبة وأرمنت والقرنة والمدامود لبحث إنشاء حديقة صينية مميزة بالأقصر سيبدا العمل بها بعد اختيار المكان المناسب.

وأعرب عن سعادته بزيارة الأقصر واستمتاعه بمشاهدة المناطق الأثرية والسياحية مع التأكيد على أنه لمس بنفسه أن الأقصر آمنة تمامًا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: