إعلان

خبير مفرقعات: محدث صوت وراء اشتعال سيارة ضابط ببورسعيد

06:37 ص الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

صورة ارشيفية لاشتعال سيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

قال الرائد هاني المهدي - خبير المفرقعات بإدارة الحماية المدنية ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، إن اشتعال النيران في سيارة ضابط شرطة بحي الزهور جاء بسبب محدث صوت وليس عبوة ناسفة.

وأوضح المهدي - في تصريح لـ مصراوي - أن اللواء اسماعيل عز الدين، مدير الأمن، تلقى اخطاراً من العميد أسامة فاروق، مدير الحماية المدنية، بنشوب حريق في السيارة رقم 13865، ملك الملازم أول علاء الدين سعد محمد، ضابط بقسم شرطة المناخ، أثناء وقوفها خلف المنطقة الأزهرية.

وأكد خبير المفرقعات أنه تبين من المعاينة المبدئية أن سبب اشتعال النيران هو وضع "محدث صوت" أسفل "تنك البنزين" مما أدي إلى انفجار الجسم واشتعال النيران بمحيطه التي وصلت إليه "تنك البنزين" وأدت إلى انفجاره واشتعال النيران في السيارة.

يشار إلى أن بورسعيد شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية عدة انفجارات لمحدثات صوت، عبارة عن "ماسورة بلاستيكية" طولها 25 سم وقطرها 5سم مطببة من الجهتين تخرج من أحدها فتيل مشتعل، وبداخلها مادة رمادية اللون تشبه بدرة الألمونيوم، وخالية من أية مواد مفجرة أو ما يعد في حكمها، حيث أن تلك المادة الرمادية اللون تتمدد غازياً من الحرارة عند اشعال الفتيل الأمر الذي يؤدي إلى إحداث صوت يشبه صوت الإنفجار، واشتعال النيران بمحيط الجسم دون حدوث خسائر بشرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: