إعلان

بالمستندات.. التفتيش الصيدلي بدسوق: "صيدلية الأقراص المخدرة" تعمل دون ترخيص

02:19 ص الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أكد الدكتور علاء علي بدر - مدير التفتيش الصيدلي، التابع لإدارة دسوق الصحية بكفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، أن صيدلية الدكتور ''س.ب.خ.ج''، والمعروفة إعلامياً بصيدلية الأقراص المخدرة والجنسية، ألغيت رخصتها منذ سنوات، ويديرها صاحبها دون ترخيص.

وأشار إلى أن اللواء أحمد زكي عابدين - محافظ كفرالشيخ الأسبق، أصدر القرار رقم 16299 لسنة 2011، بغلقها، لإدارتها دون ترخيص، بناء علي حكم المحكمة الإدارية العليا بطنطا الدائرة السادسة في الدعوي رقم 22705 لسنة 55 قضائية، الصادر لصالح الدكتور عمرو صبري حميدة وآخرين، برفض الطعن المقدم من صاحب صيدلية الأقراص المخدرة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بكفرالشيخ، في الدعوي رقم 208 لسنة 3 قضائية .

وأوضح أن الفترة الماضية، التي كانت تعمل فيها الصيدلية، دون وجود رادع لصاحبها، كان بسبب الانفلات الأمني، التي كانت تمر بها البلاد، كما أن وقتها بدأت الشرطة تسترد عافيتها، مع تشكيل جهاز تفتيش صيدلي جديد، نافياً وجود أي ترخيص يملكه صاحب الصيدلية سواء كان تجديد رخصة او غيرها، مؤكداً أنه لا يوجد شئ اسمه تجديد رخصة لأي صيدلية.

ووجه الدكتور تامر محمد حجازي - مدير إدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بكفرالشيخ، خطاباً لرئيس الوحدة المحلية، لمركز ومدينة دسوق، يطالبه برفع اللافتة الموجودة بمكان الصيدلية، وقطع المياه والكهرباء عنها، حيث أنه يزاول النشاط دون ترخيص، وغير مصرح له ببيع الأدوية.

كما قررت النقابة العامة للصيادلة في اجتماعها بتاريخ 29 / 9 / 2014 الماضي، مخاطبة الجهات المعنية والتفتيش الصيدلي، ومباحث التموين لأتخاذ اللازم بخصوص الشكوي المقدمة ضد هذه الصيدلية، والتي سقطت رخصتها بحكم بات ونهائي من القضاء الإداري لتحايله في الترخيص ومازالت الصيدلية مفتوحة، وتتعامل مع الجمهور رغم إلغاء الرخصة من المحافظة ومديرية الشؤون الصحية.

يذكر أن مباحث التموين بكفرالشيخ، برئاسة المقدم إسلام البدوي، قررت غلق صيدلية الأقراص المخدرة، بمدينة دسوق، بالشمع الأحمر، في شهر سبتمبر المنقضي، لقيام صاحبها ببيع الأقراص المخدرة والمنشطات الجنسية المحظور بيعها وتداولها دون تعليمات من الأطباء، وتحرر له المحضر رقم 9240 لسنة 2014، جنح قسم شرطة بندر دسوق، وتم حبسه فيها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقام صاحبها بفتحها بفض الشمع الأحمر للصيدلية بالمخالفة للقانون، وحررت إدارة تفتيش الصيدلة بإدارة دسوق الصحية، المحضر رقم 5190 لسنة 2014 إداري قسم شرطة بندر دسوق ضد صاحب الصيدلية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: