إعلان

مستشفى كفر الدوار يصدر تقريره الرسمي بشأن واقعة ''ولادة الرصيف''

07:33 ص الإثنين 20 أكتوبر 2014

واقعة الولادة امام مستشفى كفر الدوار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة:

أصدر مستشفى كفر الدوار العام تقريره الرسمي بشأن الواقعة الشهيرة لولادة سيدة بالشارع أمام رصيف المستشفى، والتي صاحبها عدة اتهامات وجهت للمستشفى وإدارتها.

وحصل مصراوي على نسخة من التقرير جاء فيه '' أنه تم توقيع الكشف الطبي على المريضة بالعيادة الخارجية يوم الخميس 9/10/2014 وعمل أشعة موجات فوق صوتية لها بالمستشفى، وأفادت الأشعة أن وزن الجنين 4.4 كيلوجرام وأن التاريخ المتوقع للولادة بعد أسبوعين والأم و الجنين في حالة صحية جيدة وذلك من واقع سجلات العيادات الخارجية بالمستشفى''

وأضاف التقرير ''حضرت الحالة يوم الجمعة الموافق 10/10/2014 حوالي الساعة الثانية و الربع مساء، وقام الطبيب النوباتجي بتوقيع الكشف الطبي عليها بطوارئ النساء بالقسم الداخلي وطلب استكمال بعض الفحوصات لاحتمال إجراء عملية قيصرية لكبر حجم الجنين ، حيث لا توجد مؤشرات ولادة أو آلام وضع في ذلك التوقيت ، ونصح المريضة بالتحرك داخل القسم لحين وجود علامات أو آلام ولادة على أمل أن تتم الولادة طبيعية''.

وقال ''في تمام الساعة الخامسة والثلث وبعد حوالي ثلاث ساعات من توقيع الكشف الطبي عليها وأثناء تواجد المريضة داخل المستشفى ، فوجئت بآلام الولادة أمام باب الاستقبال و الطوارئ داخل المستشفى، فطلب الفريق الطبي دخول الحالة إلى داخل القسم لإجراء عملية الولادة''.

وذكر التقرير أن أحد المرافقين للحالة رفض دخولها القسم ، وذلك رغم وجود الفريق الطبي والذي قام بإتمام عملية الولادة الطبيعية في نفس المكان تحت ساتر من البطاطين، وبعد ذلك وافق المرافقون على دخولها الاستقبال لاستكمال عملية الولادة.

وأضاف ''تمت الولادة الطبيعية لأنثى حية كاملة النمو بوزن 4.2 كيلوجرام زائدة عن الحجم الطبيعي وتمت متابعتها بقسم الحضانات ، ثم خرجت مع أمها في مساء نفس اليوم بعد إجراء الإجراءات اللازمة''.

واختتم التقرير بتوضيح أن المستشفى أجرى 669 عملية ولادة بالمستشفى خلال شهر سبتمبر، ولم يكن لأحد ان يمنع مريضاً من تلقي الخدمة العلاجية اللازمة بالمستشفى كما أذيع إلا أنه تلاحظ وجود إصرار شديد من أحد المرافقين لمنع دخول الحالة قسم الاستقبال حينما فاجأتها آلام الولادة، وذلك لتصوير الحالة ، ورغم ذلك فقد تم إحالة الموضوع للتحقيق بمعرفة النيابة الإدارية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: