إعلان

ميركل: محاولات عرقلة قمة مجموعة الـ20 "غير مقبولة"

06:53 م الجمعة 07 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هامبورج - (د ب أ):
قالت المستشار الألمانية، أنجيلا ميركل، الجمعة، إن المحاولات العنيفة لعرقلة قمة مجموعة العشرين في هامبورج "غير مقبولة".

وكانت العديد من المصارف أغلقت أفرعها في هامبورج، اليوم الجمعة، بشكل مؤقت، وذلك في أعقاب أعمال العنف المصاحبة لمظاهرات مناوئة لقمة العشرين المنعقدة في المدينة.

وفي وقت سابق من اليوم، طلبت شرطة هامبورج دعمًا من جميع أنحاء ألمانيا لاحتواء الاحتجاجات العنيفة في اليوم الأول لقمة مجموعة العشرين، التي تسببت حتى الآن في تأخير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومحاصرة زوجته ميلانيا مؤقتًا في مقر استضافتها.

وأكدت الشرطة أن طلب الدعم يرجع إلى "الجرائم العديدة" التي يرتكبها محتجون يساريون متطرفون في شتى أنحاء هامبورج. وذكر مسؤولون أن أكثر من 850 رجل شرطة في طريقهم بالفعل إلى هامبورج مقبلين من خمسة ولايات من بين 16 ولاية ألمانية.

وذكرت الشرطة أن حصيلة المصابين من عناصرها ارتفعت، اليوم الجمعة، إلى 159 مصابًا، وتم اعتقال 45 متظاهرًا، نتيجة للمظاهرات العنيفة التي بدأت عندما تحولت مظاهرات "مرحبا بكم في الجحيم" إلى العنف في ساعة متأخرة من أمس الخميس.

وتم تغيير البرنامج المخصص لأزواج وزوجات رؤوساء دول وحكومات مجموعة العشرين "جي20" في هامبورج بسبب الوضع الأمني المتوتر هناك.

وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية تم استبدال موعد كان مخططًا له في المركز الألماني للأرصاد الجوية ليصبح في فندق "أتلانتيك كيمبنسكي"، الذي يستضيف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أيضًا.

وتعاملت السلطات مع سلسلة من الاحتجاجات في أنحاء المدينة اليوم، من بينها اعتصامات قطعت الطريق وعشرات الهجمات عن طريق إشعال الحرائق في سيارات مدنية وتابعة للشرطة وتحطيم النوافذ وغير ذلك من إلحاق الأضرار بالممتلكات، وهجوم على مروحية للشرطة.

وذكرت الشرطة أنه تم استهداف مروحية للشرطة بقذيفة ضوئية لكنها أخطأت الهدف بمسافة قليلة، وأضافت أن محتجين حطموا نوافذ مبنى القنصلية المنغولية وشقوا إطارات سيارة تابعة للوفد الكندي.

كما أعاقت الشرطة الألمانية وصول محتجين مناهضين لقمة مجموعة العشرين إلى قاعة "إلب فيلهارموني" للحفلات الموسيقية، حيث سيحضر قادة دول وحكومات المجموعة في وقت لاحق من اليوم الجمعة حفلا ومأدبة عشاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان