إعلان

وكالة: 13 قتيلا في تفجيرات دمشق

10:45 ص الأحد 02 يوليو 2017

صورة نشرتها وكالة الأنباء السورية الرسمية تظهر أشخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قتل 13 شخصا على الأقل بينهم أربعة عسكريين في التفجيرات التي شهدتها العاصمة السورية دمشق صباح الأحد، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

ونقلت الوكالة عن مصدر طبي في دمشق، أصيب 33 اخرين بينهم أربعة في حالة حرجة.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل الجرحى والقتلى إلى مستشفيات العاصمة دمشق .

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا، في بيان، إن إعداد القتلى مرشحة للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة.

وأضاف المرصد التفجيرات تسببت بدمار وأضرار مادية في ممتلكات مواطنين وسيارات كانت قريبة من مواقع التفجير الثلاثة.

كان التلفزيون السوري الرسمي أورد في وقت سابق اليوم أن انتحاريا فجر نسفه في ساحة التحرير وسط العاصمة دمشق.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية، وقعت صباح اليوم 3 تفجيرات إرهابية على طريق المطار وحي العمارة بدمشق ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

ونقلت الوكالة بيانا لوزارة الداخلية السورية، قالت فيه إن الجهات المختصة فجرت سيارتين من بين ثلاث سيارات مفخخة كانت تلاحقها في منطقة عقدة طريق المطار بمدينة دمشق في حين حاصرت السيارة الثالثة في منطقة باب توما حيث قام الانتحاري الذي يقودها بتفجير نفسه ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

وأوضح البيان أن السيارتين المفخختين فجرتهما السلطات على طريق المطار مقابل كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية وجامع بلال الحبشي والثالثة في ساحة الغدير في حي العمارة، في العاصمة دمشق.

فيما وقع التفجير الذي وقع في ساحة الغدير بحي العمارة أسفر عن ارتقاء سقوط قتلى ومصابين فضلا عن أضرار مادية بالمكان، بحسب بيان الداخلية السورية.

وقال محمد تيناوي، أحد سكان ساحة التحرير، "سمعنا في البداية أصوات إطلاق رصاص عند نحو الساعة السادسة صباحا، ومن بعدها دوى تفجير أدى إلى سقوط الزجاج في منازل الحي"، حسبما نقلت وكالة فرانس برس.

وأشار تيناوي إلى مشاهدته في المكان متطوعين في الهلال الأحمر يسعفون عسكريين اثنين، فضلا عن سيارتين محترقتين بالكامل وأضرار مادية في حاجز أمني.

وأظهرت صور نشرتها وكالة سانا ولقطات تلفزيونية على التلفزيون الرسمي أضرارا لحقت ببعض المنازل وسيارات متفجرة ودماء على الأرض.

فيديو قد يعجبك: