إعلان

صهر ترامب يزور إسرائيل والضفة الغربية هذا الأسبوع

11:27 ص الثلاثاء 20 يونيو 2017

جاريد كوشنير صهر الرئيس الاميركي دونالد ترامب وكبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

أعلن البيت الأبيض، الإثنين، ان جاريد كوشنر، صهر الرئيس دونالد ترامب وكبير مستشاريه، سيتوجه هذا الأسبوع إلى إسرائيل والضفة الغربية المحتلة حيث سينضم الى المبعوث الأمريكي جيسون جرينبلات في محاولة لإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية شون سبايسر ان كوشنر وجرينبلات "سيلتقيان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس".

وأضاف ان هدف هذه الزيارة التي تأتي بعد شهر من تلك التي قام بها كوشنر مع ترامب الى المنطقة "هو رؤية كيف يمكن التقدم خطوة تلو الخطوة للوصول الى سلام دائم".

واوضح سبايسر ان المسؤولين الأمريكيين "يعتزمان مواصلة البناء على الزيارة التي قاما بها مع الرئيس والتي تكللت بالنجاح".

ولم يعط المتحدث أي تفاصيل أخرى بشأن برنالمج الزيارة أو موعدها.

وكان جرينبلات قال مساء الأحد في تغريدة على تويتر "سعيد بالعودة الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية لمواصلة المفاوضات حول امكانية تحقيق السلام".

وفي مطلع يونيو الجاري قرر ترامب عدم نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس في الوقت الراهن، لتجنب ما قد يعتبر خطوة استفزازية في وقت يحاول إحياء عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وكان ترامب دعا في اواخر مايو في اول زيارة رئاسية له الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني إلى تقديم تنازلات من أجل السلام واتخاذ "القرارات الصعبة" التي يترتب عليها الامر.

واكد ترامب مجددا أنه "ملتزم شخصيا" بمساعدة الجانبين على التوصل إلى اتفاق لإنهاء الصراع المستمر منذ قرابة 70 عاما.

ولكنه لم يقدم أي تفاصيل حول خططه لتقديم محادثات السلام، أو كيف سينجح حيث فشل الرؤساء الأمريكيون الذين سبقوه.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان