إعلان

مصادر طبية تصف حالة نائب الكونجرس الامريكي سكاليس بعد اجراء الجراحة بانها"حرجة"

01:14 ص الخميس 15 يونيو 2017

عضو الكونجرس الامريكي عن الحزب الجمهوري ستيف سكالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب ا):

خضع عضو الكونجرس الامريكي عن الحزب الجمهوري ستيف سكاليس لعملية جراحية عقب اصابته بطلق نارى خلال مشاركته في مران فريق الحزب الجمهوري استعدادًا لمباراة الكونجرس السنوية الخيرية لرياضة البيسبول صباح اليوم في مستشفى بواشنطن، ووصفت المستشفى حالته بعد اجراء الجراحة بانها"حرجة".

قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب إن المسلح الذى فتح النار على عدد من رجال الكونجرس خلال تدريب بشان مباراة بيسبول في فيرجينيا مات متأثرا بجروحه.


وأشاد ترامب بدور شرطة الكابيتول "الكونجرس" والشرطة المحلية التي ردت على اطلاق النار فى الاسكندرية بولاية فيرجينيا.

وأضاف ترامب فى تصريحات من البيت الابيض " نتصرف بشكل جيد في مثل هذه الأوقات، للتذكير بأن كل من يخدم فى عاصمة البلاد يعمل بدافع الحب لبلادنا".

وتابع ترامب قائلا أن السيناتور الجمهوري ستيف سكاليس، الذى اصيب فى اطلاق النار مع عدد اخر، كان صديقا جيدا ووطنيا.

وقال ترامب" إن أمريكا تصلي من اجلكم، وإن امريكا تصلي من أجل جميع ضحايا اطلاق النار المروع".

وأصيب السيناتور الجمهوري ستيف سكاليس، زعيم الأغلبية في الكونجرس الأمريكي في فخذه بسبب إطلاق النار.

وقال بيان صادر عن مكتبه إن سكاليس "قبل دخوله الجراحة كانت معنوياته جيدة وتحدث مع زوجته عن طريق الهاتف، وهو ممتن للإجراءات الشجاعة التي اتخذتها شرطة الكابيتول الأمريكية ولكل من سارعوا فى مساعدته ولزملائه".

وأصيب اثنان من أفراد شرطة الكابيتول الذين كانوا يحرسون سكاليس وموظف من الكونجرس وأحد أفراد جماعة ضغط، حسبما ذكرت الانباء.

وقالت السلطات إن خمسة اشخاص نقلوا الى المستشفى.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إنه من السابق لأوانه التعليق على الدافع المحتمل وعما إذا كان المشرعون مستهدفين على وجه التحديد.

وقد تولى مكتب التحقيقات الاتحادي مسؤولية التحقيق من الشرطة المحلية لان احد اعضاء الكونجرس من ضحايا الحادث.

وتبين أن المسلح الذى فتح النار على مجموعة من المشرعين الجمهوريين وهو من ولاية "ألينوى"، 66 عاما، كان لديه وجهات نظر سياسية يسارية.

وأكد السيناتور الأمريكى بيرنى ساندرز أن الرجل الذى تم تحديد هويته فى تقارير وسائل الإعلام الأمريكية على أنه جيمس تى هودجكينسون قد تطوع على ما يبدو فى حملته الرئاسية العام الماضى.

وقال ساندرز فى بيان عقب الهجوم على مجموعة النواب الجمهوريين صباح اليوم:"أشعر بالغثيان من هذا العمل الخسيس".

وأضاف "دعوني أكون واضحا قدر الإمكان. العنف من أي نوع غير مقبول في مجتمعنا وأنا أدين هذا العمل بأقوى العبارات الممكنة. التغيير الحقيقي لا يمكن أن يتحقق إلا عن طريق العمل غير العنيف، والقيام بأي شيء آخر أمر يتعارض مع قيمنا الأمريكية الراسخة".

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك: