إعلان

الأمم المتحدة: تخفيضات ترامب المقترحة في ميزانيتنا ستجعل عملنا "مستحيل"

03:06 ص الخميس 25 مايو 2017

نيويورك - (د ب أ):

قال ستيفان دوجاريك - المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، إن التخفيضات المقترحة من جانب إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لميزانية المنظمة الدولية سيجعل "من المستحيل" أن تواصل المنظمة عملها الإنساني.

كان مكتب الموازنة للرئيس ترامب كشف عن مقترح أمس الأول الثلاثاء بخفض الإسهامات الأمريكية لجهود حفظ السلام الأممية بحوالي مليار دولار.

وقال دوجاريك للصحفيين: "من موضعنا هذا، فإن النظر إلى الموازنة كما هي مقترحة الآن سيجعل الأمر مستحيلا ببساطة على الأمم المتحدة لأن تواصل عملها من أجل تعزيز السلام والتنمية وحقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "سننتظر لنرى كيف سيتبين الوضع، لكننا سنحتاج إلى موارد للاضطلاع بما يتم تفويضنا به".

كانت نيكي هيلي، المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، قالت في بيان يوم الثلاثاء إن الموازنة "تعكس حقيقة أن الموارد غير محدودة".

يشار إلى أن وثيقة الميزانية الأمريكية التي نشرت يوم الثلاثاء هي مجرد طلب يحدد أولويات الرئيس للكونجرس الذي يقوم بإعداد ميزانيته الخاصة التي من المتوقع أن تختلف كثيرا عما اقترحه ترامب.

وتدفع الولايات المتحدة حاليا 28% من ميزانية الأمم المتحدة لحفظ السلام التي تبلغ قيمتها 7,9 مليار دولار، ولكنها قالت إنها لن تدفع أكثر من 25% في المستقبل.

وتدفع الولايات المتحدة 22% من الميزانية العادية للأمم المتحدة البالغة 5,4 مليار دولار.

فيديو قد يعجبك: