إعلان

برلين تستقبل الجمعة علماء دين من مختلف دول العالم بمشاركه شيخ الأزهر الشريف

12:16 م الثلاثاء 23 مايو 2017

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (أ ش أ):

تستقبل العاصمة الألمانية برلين الجمعة المقبل، احتفالية حركة الإصلاح الديني في أوروبا، التي تقيمها الكنيسة البروتستانتية بمناسبة مرور 500 عام على تأسيسها، وذلك بقاعه المؤتمرات (بميسه برلين) بحضور علماء الدين من كافه الأطياف من مختلف دول العالم، ويترأس وفد مصر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وطبقا لبيان مجمع الكنائس الإنجيليه ببرلين أنه وفي مدينه لايبزيج في عام 1954، في روزنتال تجمع ما يربو على 600 ألف شخص في التجميع النهائي لمؤتمر الكنيسة في ذلك الوقت ومن هنا تمخضت فكرة التجمع الدورى كل عام لإصلاح الخطاب الديني وتعزيز حوار الأديان حيث أقيمت وقتها احتفالية ضخمة في مدينة فيتنبرج، والتى أصبحت بعدها تقليد سنوى.

وسرعان ما جاءت الفكرة الثانية وهى عقد مؤتمر حركه الإصلاح الديني في أوروبا في العاصمة الألمانية (برلين) - حسبما ذكر البيان -والذى تتعرض لفكره التعايش السلمي وإقرار السلام الاجتماعي عن طريق التواصل الديني والثقافي.

ومن المقرر أن يلقي الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف خطابا هاما بهذه المناسبة في جلسة حوارية بشأن (التسامح والتعايش السلمي بين الأديان) .

يذكر أن الإمام الأكبر سوف يلتقي - خلال زيارته الهامة لبرلين - مع عدد كبير من المسؤولين الألمان، كما أنه سيقوم بزيارة موقع حادث الدهس بجانب كنيسه الذاكرة، والذى وقع عشيه احتفالات اعياد الميلاد بالعاصمة (برلين).

وكان وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل قد صرح - أمس - بأن حوار الأديان أصبح جزءا من السياسة الخارجية للمجتمعات، حيث استضاف أمس عددا يزيد عن مائة في مؤتمر الأديان بوزاره الخارجيه الألمانية من ممثلي الديانات اليهودية والمسيحية والإسلام وكذلك ممثلي ديانات أخرى من أوروبا ومن الشرق الأدنى والأوسط ومن شمال وغرب إفريقيا في وزارة الخارجية الألمانية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: