إعلان

صواريخ عراقية مطورة تدمر ما تبقى لـ"داعش" في الموصل

11:37 ص الإثنين 22 مايو 2017

القاهرة- (مصراوي):

صرّح قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت لوكالة سبوتنيك الروسية بأن قصف القوات قصفت أهداف نوعية لتنظيم "داعش" الإرهابي في آخر معاقله في أيمن مركز نينوى، بصواريخ مطورة وثقيلة.

وأوضح جودت أن قوات الشرطة الاتحادية قصفت عشرات الأهداف لتنظيم "داعش"، بصواريخ "غراد" القصيرة المدى والمطورة في معامل الشرطة، بحسب ما جاء في الوكالة الروسية.

وكشف جودت في بيان صحفي، حصلت الوكالة على نسخة منه، أن كتائب المدفعية الثقيلة وصواريخ "غراد"، وبإسناد الطيران المسير تقصف عشرات الأهداف المنتخبة لـ"داعش" الإرهابي، في وسط المدينة القديمة في أيمن الموصل مركز نينوى، شمالي العراق.

ومن بين الأهداف التي تم قصفتها القوات، مراكز القيادة والتموين ومواضع الأسلحة الدفاعية والعجلات وآليات النقل والإسناد وسط المدينة.

وتواصل القوات العراقية تقدمها باتجاه تحرير غرب مدينة الموصل منذ أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في 19 فبراير الماضي، انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)، بعد أن تمكنت من تحرير الجانب الأيسر منها مع نهاية يناير الماضي، من سيطرة "داعش".

فيما تستمر العمليات العسكرية بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي، في الطريق لاستعادة كامل محافظة نينوى، شمالي العراق، من قبضة التنظيم الإرهابي، منذ أعلن العبادي صباح يوم 17 أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

فيديو قد يعجبك: