إعلان

مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في عملية عسكرية قرب الحدود اليمنية السعودية

03:33 م الأحد 21 مايو 2017

عناصر الجيش اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أفاد الجيش الوطني اليمني الموالي للحكومة الشرعية، اليوم الأحد بمقتل وإصابة عشرات المسلحين من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في معارك بمحافظة حجة (123 كم شمال غرب صنعاء).

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في حسابه على موقع فيسبوك، إن قوات الجيش نفذت عملية عسكرية جديدة بمشاركة القوات المشتركة للتحالف العربي، في جبهة ميدي، وتمكنت من تحرير مواقع استراتيجية.

ونقل المركز عن مصدر عسكري قوله إن قوات الجيش الوطني والقوات المشتركة للتحالف العربي "طهرت مزارع النسيم ومزارع "إل" البالغ مساحتها 7 كيلو متر مربع وتبعد عن مدينة حرض 10 كم وعن ميدي 13 كم وتقع شمال شرق مدينة ميدي وغرب مدينة حرض".

وأكد المصدر "مقتل وإصابة العشرات من المليشيات الانقلابية واستعادة عدد من الاسلحة والاليات الثقيلة ومنصة لاطلاق صواريخ الكاتيوشا والعثور على خنادق وتحصينات كانت تتمركز فيها المليشيات وسط المزارع".

وأشار إلى أن العملية مستمرة "حتى تحقيق كامل الاهداف المرسومة لها".

وتدور معارك عنيفة بين الطرفين في مدينة ميدي منذ أكثر من عامين، تمكنت من خلالها القوات الحكومية بمساندة قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، من السيطرة على عدة مواقع استراتيجية في محيط المدينة القريبة من الشريط الحدودي مع السعودية.

فيديو قد يعجبك: