إعلان

حسن روحاني يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

01:02 م الجمعة 19 مايو 2017

الرئيس الإيراني حسن روحاني في الانتخابات الرئاسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

أدلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، صباح اليوم الجمعة، بصوته في الانتخابات الرئاسية الـ12 والمجالس البلدية والقروية الخامسة في البلاد.

ويحق لأكثر من 56 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تشهد تنافسا ساخنا بين المرشح الإصلاحي الرئيس الحالي حسن روحاني والمرشح المحافظ رجل الدين والمحامي إبراهيم رئيسي.

وقال روحاني، خلال الإدلاء بصوته في طهران: " اليوم يوم مهم ومصير الإيرانيين وأبنائهم بين أيديهم". وأضاف أنه يتعين على الناخبين أن يبقوا في أذهانهم أن نتيجة الانتخابات مهمة للغاية لسياسة البلاد الخارجية.

افتتحت نحو 63 ألف 500 مركز اقتراع الساعة الثامنة صباحا، ويصطف الناخبون في طوابير طويلة في العاصمة طهران وأجزاء أخرى من البلاد.

وبينما يعد روحاني المرشح المفضل على المستوى الشعبي، إلا أن رئيسي يحظى بدعم هيئة رجال الدين غير المنتخبة ذات النفوذ في البلاد كما تقف وسائل الإعلام الإيرانية وراءه.

ويرى مراقبون أن فرص فوز روحاني بولاية ثانية تعتمد على نسبة مشاركة عالية في الانتخابات.

ويجرى بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية انتخابات للمجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي "البرلمان" في بعض المدن.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية غدا السبت، وقال وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية بحلول مساء السبت أو يوم الأحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان