إعلان

مقتل 11 شرطيا أفغانيا في حادثين منفصلين

11:20 ص الجمعة 19 مايو 2017

الشرطة الافغانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب ا):

قال مسؤولون، اليوم الجمعة، أن 11 شرطيًا لقوا حتفهم في حادثين منفصلين ليلة أمس شمال شرقي أفغانستان.

وقتل خمسة من رجال الشرطة المحليين على يد زميل في إقليم نانجارهار في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بينما كانوا نائمين، بحسب عبد الوهاب، مسؤول بالإقليم .

وقال عبد الوهاب إن الشرطي مرتكب الحادث هرب، وأخذ كل الأسلحة معه مضيفا انه ليس من الواضح بعد ما إذا كان الشرطي "ذهب إلى تنظيم "داعش" أو طالبان". ولا يزال التحقيق جاريا.

وفى الوقت نفسه، قتل ستة من رجال الشرطة من بينهم خمسة من قوات الشرطة الخاصة في إقليم كابيسا خلال عملية تطهير ضد طالبان فى وقت متأخر من ليلة أمس الخميس، وفقا لما ذكره المتحدث باسم شرطة كابيسا محمد ايوب يوسف زاي.

كما قتل 25 مسلحًا من حركة طالبان.

وذكر تقرير صادر عن المفتش العام الخاص لإعادة إعمار أفغانستان، الذي تأسس لمراجعة فعالية برامج الدعم الأمريكية في أوائل مايو، أن الخسائر بين قوات الأمن الافغانية "مرتفعة بشكل مروع".

وفي عام 2016 وحده قتل سبعة آلاف و885 من رجال الشرطة والجنود وأصيب 11 ألفا و777 آخرون بجروح، بحسب مصادر عسكرية أمريكية. وهذا العدد ضعف عدد القوات الدولية التي فقدت منذ عام 2001.

ومنذ نهاية مهمة حلف شمال الاطلسي "ناتو"، القتالية في أفغانستان في عام 2014، تحملت قوات الأمن الأفغانية المسؤولية الكاملة عن القتال مع التمرد المتصاعد في حين يتراجع مستوى التدريب والخدمات اللوجستية للقوات الأفغانية.

فيديو قد يعجبك: