إعلان

الشرطة الإيطالية: انفجار مكتب البريد ناجم عن "طرد مفخخ"

01:44 م الجمعة 12 مايو 2017

الشرطة الإيطالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

انفجرت قنبلة صغيرة في موقف سيارات بمكتب بريد وسط العاصمة الإيطالية روما، اليوم الجمعة، دون أن تسفر عن وقوع إصابات، مما أثار حالة تأهب أمني حيث تستضيف البلاد الشهر الجاري الاجتماعات الدولية لمجموعة السبع.

وذكرت الشرطة الإيطالية في بيان أن الانفجار ناجم عن "طرد مفخخ" زرع بين سيارتين.

وقال مسؤول الشرطة ماسيمو إمبروتا في تصريحات صحفية، بعد أن قام خبراء تفكيك القنابل والكلاب البوليسية ومسؤولو الطب الشرعي بتمشيط الموقع، إنه يبدو أن القنبلة "رمزية" حيث أنها "لم تسبب أضرارا واسعة".

ووجد المسئولون بقايا زجاجتي مياه بلاستيكيتين صغيرتين، يعتقد أنهما كانا يحتويان على السائل المتفجر الذي سبب حريقا سرعان ما تم إخماده من قبل موظفي مكتب البريد بواسطة طفاية حريق، وتسبب في أضرار طفيفة بسيارة متوقفة، حسب المسؤول.

وذكر إمبروتا أن المحققين لم يعثروا على أي متفجرات أخرى ويفحصون اللقطات المسجلة من الكاميرات الامنية، رافضا التعليق على التقارير الاعلامية التي تشير إلى تورط محتمل لمجموعات فوضوية.

ويقع مكتب البريد في حي أوستينسا بالقرب من محطة أنفاق "بيراميدا".

واتخذت إيطاليا مؤخرا إجراءات أمنية إضافية، من بينها تعليق موقت للعمل باتفاقية شنجن للسفر بدون تأشيرة بين الدول الاعضاء بالاتفاقية في أوروبا، قبل استضافة أحداث رفيعة المستوى في إطار اجتماعات مجموعة السبع، من بينهما اجتماع لوزراء المالية يستمر من الخميس حتى غدا السبت.

غير أن الوزراء يجتمعون في مدينة باري التي تبعد حوالي 400 كيلومتر جنوب شرق روما. وفي وقت لاحق من هذا الشهر، تنظم إيطاليا محادثات رفيعة المستوى بين مجموعة السبع في مدينة تاورمينا، التي تقع على مسافة أبعد، في صقلية.

وتضم مجموعة السبع الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان