إعلان

روحاني وبوتين يؤكدان على ضرورة استمرار الدعم للشعب السوري

06:19 م الأحد 09 أبريل 2017

روحاني وبوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران (د ب ا)

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني ونظيره الروسي فلاديمير بوتين أن الضربة الأمريكية التي استهدفت قاعدة جوية في سوريا عدوانا صريحا ويعارض كل المواثيق والأعراف الدوليةـ وأكدا علي ضرورة استمرار دعم الشعب السوري وإن الهجوم جاء لتقديم الدعم للإرهابيين.

جاء ذلك في اتصال هاتفي اجراه اليوم الأحد الرئيسان الإيراني والروسي ناقشا خلاله القصف الأمريكي لسوريا، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وندد الرئيس روحاني خلال الاتصال بالهجوم الصاروخي الأمريكي على سوريا واصفاً إياه بالخطوة التي تنتهك سيادة بلد مستقل وإن من الضروري بحث هذا الهجوم الأحادي في مجلس الأمن الدولي.

كما ندد روحاني باستخدام الأسلحة الكيمياوية في سوريا، لافتاً إلى أن التقارير تشير إلى حصول الإرهابيين علي الأسلحة الكيمياوية وأن الهجوم الأمريكي سيشجع هذه الجماعات على استخدام هذه الأسلحة مرة أخرى.

وأعتبر الهجوم الأمريكي بأنه جاء لتعزيز شوكة الإرهابيين مندداً بترحيب بعض دول المنطقة بالهجوم.

وأشار الرئيس الإيراني إلي أن بلاده لازالت تعتقد بأن السبيل الوحيد لحل الأزمة السورية هو الحل السياسي وليس العسكري، معلناً استعداد إيران للتنسيق والتعاون مع موسكو لمكافحة الإرهاب.

من جانبه وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهجوم العسكري الأمريكي على سوريا بالاعتداء السافر، معتبراً إنه يصب في إطار دعم الإرهابيين.

وأشار إلى إقرار الأمم المتحدة بنزع السلاح الكيمياوي من سوريا قائلاً إن الهجوم الصاروخي الأمريكي هو مجرد مسرحية وخطوة معدة سلفاً.

وأكد إن هذه العملية الأمريكية لا تساعد على حل الأزمة السورية.

كانت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) قد أعلنت أن الولايات المتحدة استهدفت فجر أول أمس الجمعة مطار الشعيرات العسكري السوري في محافظة حمص بوسط سوريا بإجمالي 59 صاروخا من طراز توماهوك من قطع بحرية أمريكية متمركزة في البحر المتوسط، وذلك ردا على هجوم يشتبه بأنه كيميائي في بلدة خان شيخون في ريف إدلب.

فيديو قد يعجبك: