إعلان

إيفانكا ترامب: مسألة استقبال لاجئين سوريين تستحق البحث

09:41 م الأربعاء 26 أبريل 2017

إيفانكا ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ف ب):

اعتبرت إيفانكا ترامب، أن مسألة استقبال لاجئين سوريين في الولايات المتحدة تستحق البحث، في موقف مغاير لموقف والدها الرئيس دونالد ترامب، وهي مستشارته.

وقالت في حديث أجري معها من برلين يبث الأربعاء على قناة "إن بي سي"، "اعتقد أننا نواجه أزمة إنسانية عالمية وعلينا أن نتحد ونقوم بتسويتها".

فهل هذا يعني استقبال لاجئين سوريين على الأراضي الأمريكية؟ تجيب إيفانكا ترامب: "هذا الأمر يجب أن يكون جزءا من النقاشات لكن ذلك لن يكون كافيا بحد ذاته".

وكانت إيفانكا التي تضطلع بدور "الابنة الأولى" في البيت الأبيض، تؤكد أنها لا تتردد في إظهار خلافاتها للرئيس الأمريكي الذي تقدم له النصح.

ومطلع ابريل قالت "عندما لا أوافق والدي الرأي يعرف ذلك وأعبر عن رأي بصراحة تامة".

وخلال الحملة الانتخابية اكد دونالد ترامب بانتظام أنه سيغلق الحدود الأمريكية أمام اللاجئين الذين يفرون من الحرب في سوريا، باسم مكافحة الإرهاب.

والمرسوم حول الهجرة الذي وقعه وعلقه القضاء حاليا، يحظر دخول إلى الولايات المتحدة لثلاثة اشهر رعايا ست دول مسلمة منها سوريا. والمرسوم الأول الذي عدل كان ينص على حظر غير محدد زمنيا لدخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة.

وتسببت الحرب في سوريا بأخطر أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية مع أكثر من 320 ألف قتيل وملايين النازحين. وفر اكثر من خمسة ملايين شخص أي ربع عدد سكان سوريا، من البلاد.

فيديو قد يعجبك: